الإعلام العبري يكشف مفتاح منع التصعيد قبيل "مسيرة الأعلام"

مسيرة الأعلام في القدس - أرشيفية

تحدثت وسائل إعلام عبرية، صباح اليوم الأربعاء 17 مايو 2023، عن المخاوف الإسرائيلية من عواقب ومضاعفات إنطلاق " مسيرة الأعلام " في مدينة القدس المحتلة.

وبحسب الإذاعة العبرية fm103، فقد قال أوهاد حمو الصحفي في القناة 12 حول مسيرة الأعلام " حماس لا تخشى الدخول في الحرب، يجب أن نكون متواضعين في فهم مصلحة الطرف الآخر".

وأضاف "لن أتفق مع حقيقة أنه لن يحدث شيء".

إقرأ أيضاً: رفع حالة التأهب لمنظومات القبة الحديدية في كل أنحاء إسرائيل

بدوره قال المراسل العسكري في صحيفة "معاريف" تال لف رام، إن "مفتاح منع التصعيد قبيل مسيرة الأعلام هو تحييد مناطق الإحتكاك".

وأوضح رام، أنه "بعد عملية "السهم الواقي"، تقديرات المؤسسة الأمنية الإسرائيلية باحتمال إطلاق صواريخ من غزة على خلفية مسيرة الأعلام منخفض".

وأكد أن "المؤسسة الأمنية تستعد لأحداث عنف استثنائية بين المستوطنين والفلسطينيين شرقي القدس والتي يمكن أن تكون خلال مسيرة الأعلام وقد تؤثر على قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان".

إقرأ أيضاً: الخارجية الأمريكية تتحدث بشأن "مسيرة الأعلام" في القدس

من جانبه قال رئيس بلدية القدس موشيه ليؤون، "على سكان إسرائيل ألا يخافوا من إطلاق الصواريخ، لا تعطوا قيمة للاستفزازات".

وأضاف ليؤون "آمل حقًا ألا يجرؤوا على إطلاق الصواريخ بسبب مسيرة الأعلام".

وكشفت قناة "كان" العبرية، عن إجراءات إسرائيلية مكثفة واستنفار للقوى الأمنية بشكل كبير، قبيل مسيرة الأعلام في القدس الخميس القادم.

ووفقاً للقناة العبرية تستعد الشرطة الإسرائيلية لمسيرات الأعلام فيما يسمى بـ"يوم القدس" والتى ستمر كما هو مخطط لها من الحى الإسلامي وباب العامود.

وأوضحت القناة أنه وفى هذا الإطار ستنشر الشرطة 3200 عنصر إضافي من صباح الخميس لتأمين المسيرة.

وأضافت، ستستخدم الشرطة العديد من الوسائل الأخرى لأول مرة، مثل طائرات مسيرة وطائرات مروحيه.

وأشارت القناة، إلى أن المنظومة الأمنية الإسرائيلية تستعد لسيناريوهات منها إطلاق صواريخ من غزة، وتنفيذ عمليات إطلاق نار تستهدف عناصر الأمن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد