حماس تعقب على إقامة مسيرة الأعلام في القدس الخميس المقبل

حماس تعقب على إقامة مسيرة الأعلام في القدس الخميس المقبل

عقبت حركة حماس اليوم الثلاثاء 16 مايو 2023 على إقامة مسيرة الأعلام في مدينة القدس يوم الخميس المقبل والتي يتم تنظيمها سنويا وفق التقويم العبري.

وقال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم في تصريح صحفي له إن :" ما يسمى بمسيرة الأعلام الصهيونية، هي إحدى أدوات الحرب الدينية التي يشنها الكيان الصهيوني ضد هوية المسجد الأقصى المبارك، والهوية الفلسطينية العربية لمدينة القدس المحتلة".

وأضاف :" هذه المسيرة وكل السياسات التهويدية في مدينة القدس لن تغير من حقيقة فلسطينية وعروبة المدينة، وأن المستوطن الصهيوني هو طارئ غريب لا مكان له عليها". حسب قوله

وشدد الناطق باسم حركة حماس على أن شعبنا الفلسطيني سيواصل نضاله المشروع دفاعاً عن هوية القدس والأقصى، مشيرا إلى أن المعركة على المقدسات الإسلامية والمسيحية مفتوحة على مصراعيها.

من جهته أكد عضو قيادة حركة حماس في الخارج علي بركة، أن الإصرار الإسرائيلي على إقامة مسيرة الأعلام في القدس المحتلة، يمثل استفزازا للشعب الفلسطيني وللأمتين العربية والإسلامية، ويشكل انتهاكا لقدسية المسجد الأقصى، ما يستدعي مزيدا من الحشد الواسع للتصدي لهذا العدوان المرتقب على المدينة المقدسة المحتلة.

ودعا بركة إلى تكثيف الدعوات للمشاركة في حملة الفجر العظيم، بأداء صلاة الفجر في المسجد الأقصى يوم الخميس القادم، استعدادا للتواجد الواسع مبكرا للتصدي لاقتحامات المستوطنين، بما في ذلك تحشيد الجماهير لضمان خروج ملايين الفلسطينيين والعرب والمسلمين وأنصار القضية الفلسطينية في جميع أنحاء العالم بتجمعات في ساعة تحرك مسيرة الأعلام الإسرائيلية برفع الأعلام الفلسطينية.

وأشار بركة إلى ضرورة استنفار الجماهير والنخب والعلماء والإعلاميين والفصائل والقوى السياسية للمشاركة في جهد التحشيد، ودعوة الناس للخروج للشوارع، فضلا عن مشاركة الجماهير والنشطاء والمؤثرين لإبداء التضامن الحقيقي مع القدس والأقصى أمام هذه الجريمة الإسرائيلية.

ودعا أبناء شعبنا في كل أماكن تواجدهم لرفع العلم الفلسطيني فوق منازلهم، كما دعا الوزارات والمدارس والمؤسسات لرفع الأعلام وصور القدس.

وطالب عضو قيادة حماس في الخارج وسائل الإعلام الفلسطينية والعربية والإسلامية والعالمية إلى استمرار المتابعة الإعلامية للاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى، ودعم المرابطين فيه، إلى جانب التغطية الإعلامية المكثفة لكل الفعاليات الوطنية الإسنادية لمواجهة مسيرة الأعلام التي تسعى لصبّ المزيد من الزيت على نار العدوان الإسرائيلي المتواصل على الأرض والشعب والمقدسات.

مسيرة الأعلام

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، أمس الإثنين، أن مسيرة الأعلام الإسرائيلية بالقدس الشرقية ستنظم في موعدها يوم الخميس المقبل.

المسيرة التي يحمل خلالها المشاركون العلم الإسرائيلي تمر من باب العامود أحد أبواب البلدة القديمة في القدس الشرقية، وعبر البلدة نفسها وصولا إلى حائط البراق الذي يسميه اليهود "الحائط الغربي".

وقال نتنياهو في كلمة خلال اجتماع لحزبه "الليكود" ب الكنيست : "مسيرة الأعلام ستقام في موعدها وبمسارها وبشروطها" وفق شريط مسجل نشره على شبكات التواصل الاجتماعي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد