وزير إسرائيلي: لن نسمح للفلسطينيين بمواصلة هذا الأمر

وزير إسرائيلي: لن نسمح للفلسطينيين بمواصلة هذا الأمر

قال وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين اليوم الإثنين 15 مايو 2023، إن إسرائيل لن تسمح للفلسطينيين بـ"مواصلة الأكاذيب".

وأوضح وزير الخارجية الإسرائيلي في تصريح نشرته وسائل إعلام عبرية: "سنحارب كذبة النكبة بكل قوتنا ولن نسمح للفلسطينيين بمواصلة نشر الأكاذيب". وفق قوله

ونشرت القناة 12 العبرية: "إثر ضغوط إسرائيلية.. ألغت عشرات الدول مشاركتها في فعالية يوم النكبة في الأمم المتحدة".

اقرأ/ي أيضا: تطورات طقس فلسطين حتى نهاية الأسبوع الجاري

وألقى الرئيس الفلسطيني  محمود عباس  اليوم الإثنين 15 مايو 2023، كلمة بالأمم المتحدة في ذكرى نكبة فلسطين عام 1948.

اقرأ/ي أيضا: خطاب الرئيس عباس بالأمم المتحدة في ذكرى النكبة

وقال الرئيس عباس: "إسرائيل تنتهك حرمة المقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية في فلسطين وتمنع الحق في حرية العبادة، إسرائيل تردد مزاعم زائفة لتغطي على عدوانها وجرائمها وأن حروبها دفاعية".

وأضاف: "ملكية حائط البراق والحرم القدس ي الشريف تعود حصرا للوقف الإسلامي وحده (..) لم تسلم المقابر الإسلامية والمسيحية من اعتداءات الاحتلال ومستوطنيه الإرهابيين (..) الحق الفلسطيني سينتصر في النهاية طال الوقت أم قصر ليسود السلام في منطقتنا والعالم".

وتابع: "الدول الاستعمارية التي تتحمل مسؤولية النكبة يجب أن تنصف شعبنا وتنهي معانا (.) ذكرى النكبة ستظل حاضرة في وعينا ونبراسا وحافزا لشعبنا حتى إنهاء الاحتلال وتحقيق الحرية والاستقلال".

وأكمل: "سنحافظ على وحدتنا الوطنية بكل السبل ومهما كانت التحديات في إطار منظمة التحرير الممثل الشرعي، نحن أصحاب حق كنا هنا منذ فجر التاريخ وسنبقى هنا حتى نهاية الدنيا، سنبقى نطالب بحقنا في كل مكان بما في ذلك المحاكم الدولية وعلى رأسها المحكمة الجنائية الدولية".

وتحيي الأمم المتحدة في بمدينة نيويورك، الإثنين، ذكرى نكبة فلسطين عام 1948 لأول مرة بتاريخها، وذلك بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد