الأسيران الإداريان سكافي والقواسمي يهددان بالدخول فى إضراب مفتوح

رام الله / سوا / أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن الأسيران الإداريان سليمان محمد توفيق اسكافي (30 عاماً) حجازي علي حسن القواسمة (32 عاماً"، وهما من مدينة الخليل، هددا بالدخول في إضراب مفتوح عن الطعام في حال استمر اعتقالهما الإدارى التعسفي.

 


وأوضح رياض الأشقر الناطق الاعلامى للمركز بان الأسيران الإداريان "سكافي والقواسمي" أمهلا إدارة السجون أسبوعاً إضافياً للرد على مطالبهم قبل البدء بالإضراب عن الطعام احتجاجا على استمرار اعتقالهم الإداري دون تهم أو محاكمة ، وكانا قد أرسلا خطابا إلى مدير مصلحة السجون ، يعلنان فيه عن نيتهما الشروع فى تصعيد اذا لم يتم إصدار قرار جوهري بحقهما ووقف التجديد المستمر لهم .

 


وأشار الأشقر إلى أن الأسير اسكافي" اعتقل بتاريخ 12/11/2014 بعد اقتحام منزله وتخريب محتوياته، وكذلك تخريب منازل بيوت جيرانه، حيث صدر بحقه قرار بالاعتقال الإداري منذ الأيام الأولى لاعتقاله، بحجة وجود ملف سري يؤكد خطورته على أمن الاحتلال، وجرى تجديد اعتقاله 6 أشهر في شهر مايو/ أيار المنصرم.

 


وأضاف أن الأسير "اسكافي" أمضى في سجون الاحتلال 6 سنوات، على فترات متفرقة، تعرض خلالها للتعذيب الشديد؛ ما أدى لإصابته بآلام مزمنة في المفاصل والأرجل وكذلك بالروماتيزم، إضافة إلى مشاكل صحية أخرى، دون تلقيه العلاج أو الفحوصات الدورية داخل السجن.

 


وأشار إلى أن الأسير "القواسمة" معتقل منذ 8/2/2014 ، وجدد له الاعتقال الادارى 4 مرات متتالية، ورفضت المحكمة العليا أكثر من التماس تقدم بها محامى الأسير للنظر فى قضيته .

 


والأسير" القواسمة" هو أسير محرر أمضى 7 سنوات متتالية في سجون الاحتلال.

 وهو شقيق الاسيرين زياد وحسين قواسمة, والشهيدين مراد وأحمد القواسمة, والمحرر المبعد الى غزة ، محمود القواسمة، الذي امضى 7 سنوات من الحكم البالغ 24 سنة في سجون الاحتلال.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد