موعد الاجازة المطولة للعام الدراسي 1444 في السعودية

موعد الاجازة المطولة للعام الدراسي 1444 السعودية

موعد الاجازة المطولة للعام الدراسي 1444 السعودية - مع قرب انتهاء الترم الثالث يبدأ كل من هو مهتم بالإجازة المطولة البحث عن موعدها، وذلك من اجل التجهيز للرحلات السفرية والأجواء الصيفية الممتعة، ومعرفة توقيت ومواعيد الفعاليات التي يتم اقامتها خلال الاجازة المطولة لطلبة المدارس، دعونا نتعرف من خلال مقالنا الاتي على موعد الاجازة المطولة للعام الدراسي 1444 السعودية.

موعد الاجازة المطولة للعام الدراسي 1444 السعودية

موعد الاجازة المطولة للعام الدراسي 1444 السعودية، حيث تبدأ عطلة الطلبة في المدارس السعودية بمختلف مراحلها في تاريخ 27 من مايو 2023، ويوافق التاسع من ذو القعدة 1444 هجرية، وسيحصل الطلاب على اجازة نهاية العام يوم 28، 29 مايو لعام 2023 ويوافق 10، 11 ذي القعدة 1444 وهي أول العطلات المطولة في الفصل الدراسي الثالث، تستمر هذه الاجازة مدتها ثلاث شهور.

جدول الإجازات الرسمية 1444 السعودية

في كل عام دراسي تقوم وزارة التربية والتعليم السعودية، بالإفصاح المجمل عن موعد الاجازات والدوام الرسمي، ومواعيد الاجازة القصيرة والطويلة، اليكم عبر موقعنا جدول الاجازات جميعها:

إجازة اليوم الوطني. 

إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى في الفصل الدراسي الأول.

إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية في الفصل الدراسي الأول.

إجازة الفصل الدراسي الأول.

إجازة نهاية الأسبوع المطولة الأولى في الفصل الدراسي الثاني.

إجازة نهاية الأسبوع المطولة الثانية في الفصل الدراسي الثاني.

إجازة يوم التأسيس.

إجازة الفصل الدراسي الثاني.

إجازة عيد الفطر المبارك.

إجازة نهاية الأسبوع المطولة في الفصل الدراسي الثالث.

إجازة نهاية العام والعطلة الصيفية.

موعد الامتحانات النهائية للعام الدراسي 1444 السعودية

بعد التعرف على موعد الاجازة المطولة للعام الدراسي 1444 السعودية، سوف نتعرف على موعد الامتحانات النهائية للعام الدراسي 1444، أي سيكون موعد انتهاء الفصل الثالث الدراسي، حيث تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية عن جدول مواعيد الاختبارات النهائية للترم الثالث 1444 في المملكة العربية السعودية نظراً لاقتراب انتهاء الفصل الثالث لعام 2023.

وحددت وزارة التعليم موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث والتي تبدأ من تاريخ 29-11-1444 يوم الأحد الموافق بالتاريخ الميلادي 18 يونيو لعام 2023.

وبالنسبة لجدول الاختبارات النهائية للترم الثالث فلن تُعلن عنه نظرًا لأن كل إدارة أو مدرسة هي التي تقوم بتحديد المواد وتوزيعها على مدار أيام الاختبارات حضورية مثل الدراسة.

ويذكر أن وزارة التعليم تعمل على توفير كافة الأخبار المتعلقة بالدوام وأيام العطلة وأيضًا مواعيد الاختبارات سواء كانت شفهية أو عملية أو ورقية، وفي حال إعلان الوزارة على خلاف هذا الأمر سوف نوفيكم بالخبر مباشرةً.

واليكم موعد الامتحانات النهائية للترم الثالث 1444 السعودية عبر وكالة سوا الإخبارية:

تبدأ الاختبارات النهائية يوم 12 يونيو 2023م، الموافق 23 ذو القعدة 1444ه‍.

تستمر الاختبارات لمدة 10 أيام.

تنتهي الاختبارات النهائية يوم 22 يونيو 2023م، الموافق 4 من ذي الحجة 1444ه‍.

تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي 4 ذي الحجة 1444، الموافق 22 يونيو 2023م.

نهاية العام الدراسي في السعودية 1444

كشفت الوزارة خلال مواعيد جدول تقويم الترم الثالث 1444 الدراسي، أن نهاية الدراسة للعام الجاري ستكون بتاريخ 22 يونيو القادم وبهذا يكون الطلاب حصلوا على مقررات الثلاث فصول الدراسية.

وينتظر كافة الطلاب نهاية الثلاث فصول الدراسية، من اجل الحصول على أطول إجازة وهي العطلة الصيفية التي قد تستمر لمدة شهرين على حسب تحديد وزارة التعليم السعودي لبداية العام الدراسي 1445.

والجدير بالذكر أنها في السنوات الماضية تم اعتمادها لمدة شهرين ولكن حتى الآن لم يتم صدور أي أمر يتعلق بمدتها مُستجد وفي حال الإعلان عن ذلك سوف نوفيكم بالخبر مباشرةً.

الاستعلام عن مواعيد الاختبارات 1444 السعودية

توفر لكم وزارة التربية والتعليم بعد الإعلان عن موعد الاجازة المطولة للعام الدراسي 1444 السعودية، خدمة الاستعلام عن مواعيد الاختبارات النهائية، وجميع الاختبارات المخصصة للعام الدراسي الجاري 1444، عبر الموقع الالكتروني التابع لوزارة التربية والتعليم، أو عبر تحميل تطبيق التقويم الدراسي الجديد، وهو التطبيق المعتمد لخمس سنوات من قبل وزارة التعليم، ويُمكنكم تحميله عبر رابط التحميل المتاح “من هنا“، ويُتيح لكم ميزة العد تنازلي لعدد الأيام المتبقية للإجازات والاختبارات.

في نهاية هذا المقال الذي استعرضناه لكم عبر وكالة سوا الإخبارية، نكون قد وضحنا لكم موعد الاجازة المطولة للعام الدراسي 1444 السعودية، وجدول الاجازات الرسمية لهذا العام الدراسي، والعديد من الأمور الهامة التي يبحث عنها الطلبة واولياء الأمور وكل من يهمه هذا الامر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد