الاجازة المطولة القادمة ..موعد الإجازة الأخيرة في الترم الثالث 1444

موعد الاجازة المطولة القادمة

الاجازة المطولة القادمة ..موعد الإجازة الأخيرة في الترم الثالث 1444 - يهتم الطلاب في هذه الأوقات في موعد الإجازة المطولة القادمة والأخيرة في الترم الثالث 1444 بالتزامن مع اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة.

ويزداد البحث في هذه الأثناء مع اقتراب انتهاء الاختبارات النهائية، عن موعد الاجازة الأخيرة في الترم الثالث 1444 في المملكة العربية السعودية وسنعرض لكم موعد الاجازة المطولة القادمة في السعودية.

موعد الاجازة المطولة القادمة وانتهاء الاختبارات

تبدأ الاجازة المطولة القادمة لعام 1444، في 22 الثاني والعشرين من شهر يونيو 2023، وذلك بعد الانتهاء من اختبارات الترم الثالث، وقبل استقبال إجازة عيد الأضحى المبارك.

موعد إجازة نهاية العام الدراسي 1444 - الاجازة المطولة القادمة

بعد الانتهاء من الاختبارات النهائية الترم الثالث يحصل الطالب على الإجازة المطولة القادمة في  نهاية العام، تبدأ الاجازة المطولة القادمة والتي تبدأ يوم 4 من ذي الحجة 1444ه‍، الموافق 22 من يونيو 2023م.

XLgi6.jpg
وبدأ تطبيق نظام الثلاث فصول منذ عامين وحصل الطلاب على إجازة لمدة شهرين ثم عادوا لمقاعدهم الدراسية مرة أخرى، علماً بأن الطلاب يتساءلون بصفة مستمرة هل تبلغ مدة الإجازة شهرين، أم يخضع العام الدراسي الجديد للتطوير.

اقرأ/ي أيضاً: السعودية: موعد الاختبارات النهائية الترم الثالث 1444

موعد بداية العام الدراسي 1445

يبدأ العام الدراسي القادم 1445، عقب الانتهاء من الاجازة المطولة القادمة ، ولم تصرح وزارة التعليم السعودية من جانبها حتى الآن عن مدة الإجازة، مما ترتب عليه عدم معرفة موعد بداية العام الدراسي الجديد، وسوف نقوم بإخبار كم بآخر المستجدات الخاصة بالعام الدراسي الجديد أولاً بأول.

نهاية الدراسة في السعودية

أوضحت الوزارة خلال مواعيد جدول تقويم الترم الثالث 1444 الدراسي أن نهاية الدراسة للعام الجاري ستكون بتاريخ 22 يونيو القادم وبهذا يكون الطلاب حصلوا على مقررات الثلاث فصول الدراسية.

ينتظر كافة الطلاب نهاية الثلاث فصول الدراسية حيث يحصلون الاجازة المطولة القادمة وهي العطلة الصيفية التي قد تستمر لمدة شهرين على حسب تحديد وزارة التعليم السعودي لبداية العام الدراسي 1445.

موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث 1444

أعلنت وزارة التعليم السعودي جدول مواعيد الاختبارات النهائية للترم الثالث 1444 في المملكة العربية السعودية نظراً لاقتراب انتهاء الفصل الثالث لعام 2023.

وحددت وزارة التعليم موعد الاختبارات النهائية للترم الثالث والتي تبدأ من تاريخ 29-11-1444 يوم الأحد الموافق بالتاريخ الميلادي 18 يونيو لعام 2023.

وبالنسبة لجدول الاختبارات النهائية للترم الثالث فلن تُعلن عنه نظرًا لأن كل إدارة أو مدرسة هي التي تقوم بتحديد المواد وتوزيعها على مدار أيام الاختبارات حضورية مثل الدراسة.

ويذكر أن وزارة التعليم تعمل على توفير كافة الأخبار المتعلقة بالدوام وأيام العطلة وأيضًا مواعيد الاختبارات سواء كانت شفهية أو عملية أو ورقية، وفي حال إعلان الوزارة على خلاف هذا الأمر سوف نوفيكم بالخبر مباشرةً.

دعاء الامتحان الدعاء بالتوفيق

اللهم إنى توكلت عليك، وسلمت أمرى إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك.

ربّ ادخلنى مدخل صدق وأخرجنى مخرج صدق واجعل لى من لدنك سلطاناً نصيرا.

ربّ اشرح لى صدري، ويسّر لى أمري، واحلل عقدة من لسانى يفقه قولي، باسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، فإنك إن شئت تجعل الصعب سهلا يا أرحم الراحمين.

لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين، يا حى يا قيوم برحمتك استغيث، ربّ انى مسنى الضر وانت ارحم الراحمين.

اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمعنى بضالتي.. أو رد على ضالتي

الحمد لله الذى هدانا لهذا وما كنا لنهتدى لولا أن هدانا الله.

اللهم إنى اسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين والملائكة المقربين.

اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، انك على كل شيء قدير وحسبنا الله ونعم الوكيل.

اللهم انى استودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فرده لى عند حاجتى إليه، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.

وفي ختام المقال نكون قدمنا لكم في وكالة سوا الإخبارية موعد الاجازة المطولة القادمة واجازة الترم الثالث 1444، وموعد ومدة الإجازة الصيفية للمدارس في المملكة وموعد الاختبارات النهائية للترم الثالث في السعودية.





 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد