صحيفة: الجهاد تريد اتفاق بضمانة الوسطاء وإسرائيل ترفض

إطلاق صواريخ من غزة - أرشيفية

قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، صباح اليوم السبت 13 مايو 2023، إن "حركة الجهاد الإسلامي تريد أن تحصل على اتفاق بضمانة الوسطاء حول الشروط التي وضعتها لوقف إطلاق النار".

وأضافت الصحيفة نقلاً عن مصادر في الجهاد تأكيدها، ان "حكومة بنيامين نتنياهو ترفض أيّ اتّفاق معلن بخصوص شروط الجهاد الإسلامي، وتريد أن يكون الإعلان فقط عن وقف متبادَل لإطلاق النار".

إقرأ أيضاً: مباشر: المقاومة تواصل إطلاق الصواريخ على إسرائيل لليوم الرابع

وأوضحت أن "الجهاد ظلّت متمسّكةً برفض التعنّت الإسرائيلي، في حين غادر رئيس الدائرة السياسية في الحركة محمد الهندي، أمس القاهرة، حيث كان يجري مباحثات مع الوسيط المصري، متوجّهاً إلى لبنان بمقترح إلى قيادة الجهاد هناك". بحسب الصحيفة

إقرأ أيضاً: فشل جهود التهدئة وقصف متواصل باليوم الـ 5 للعدوان

وأشارت إلى أن "حركة الجهاد الإسلامي ما زالت مصرّة على عدم تكرار سيناريو مفاوضات معركة وحدة الساحات عام 2022".

وأضافت "أن الجهاد معنية بعدم تكبيل المقاومة في قطاع غزة ، واستمرار معادلات وحدة الساحات، وعدم السماح للاحتلال بالتفرّد بالضفة الغربية المحتلّة بعد المعركة الحالية".

وتابعت الصحيفة "واصل المصريون جهودهم وقدّموا مقترحاً جديداً ليلة أمس بخصوص التهدئة، توازياً مع إبلاغ دولة الاحتلال، المصريين، أنها سترسل وفداً إلى القاهرة لاستكمال المباحثات".

وبدأ الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء الماضي، عملية عسكرية في قطاع غزة أطلق عليها اسم "السهم الدرع"، حيث خلفت تلك العملية 33 شهيداً وعشرات الإصابات حتى هذه اللحظة، الأمر الذي أدى إلى إطلاق المقاومة الفلسطينية مئات الصواريخ تجاه المدن والبلدات الإسرائيلية.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة الأخبار اللبنانية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد