إسرائيل: الجهاد الإسلامي سرع من المفاوضات بعد قصف روحوفوت

آثار القصف الإسرائيلي على غزة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الجمعة 12 مايو 2023، إنه "يسود قطاع غزة ومحيطه، هدوء حذر منذ ساعات وسط ترقب لما ستؤول إليه مفاوضات وقف اطلاق النار التي تم إعلان استئنافها الليلة الماضية برعاية مصرية".

وقال مسؤول إسرائيلي لصحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية، إن الهدوء مع قطاع غزة سيقابل بالهدوء.

وأضاف المسؤول، أن الجهاد الإسلامي سرع من المفاوضات بعد قصف روحوفوت جنوب مدينة تل أبيب.

إقرأ أيضاً: الجهاد يعلن رسمياً استئناف مباحثات وقف إطلاق النار بالقاهرة

وأوردت القناة 12 العبرية إعلان مسؤول إسرائيلي سياسي كبير: "استئناف محادثات الوساطة المصرية مع الجهاد بشأن وقف إطلاق النار".

وذكر مسؤول سياسي إسرائيلي، أن "الساعات القليلة القادمة حاسمة فيما يتعلق بالذهاب إلى وقف إطلاق النار أو مواصلة العملية العسكرية".

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إنه "في تقييم الوضع الليلة، تقرر الضغط على حماس للضغط على الجهاد الإسلامي، لدفعها نحو وقف إطلاق النار، وإسرائيل مهتمة بتحرك حماس لإنهاء التصعيد والتوصل لوقف إطلاق النار مع بداية الأسبوع، وتقديرات إسرائيل بأن الوسيط المصري سيضغط أيضا على حماس".

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، صباح اليوم، أنه "ساد الليلة منطقة قطاع غزة هدوء بعد أن قامت عناصر الجهاد الاسلامي باطلاق آخر رشقة صاروخية باتجاه النقب الغربي حوالي الساعة العاشرة من مساء أمس".

وأوضحت الهيئة، أنه " ُأطلقت قبل ساعة من ذلك رشقة أخرى باتجاه محيط تل ابيب، أي منطقة "غوش دان"، وانطلقت صفارات الانذار في كل من مدينة حولون وغرب مدينة ريشون لتسيون. ولم تقع إصابات بالأرواح".

وأشارت إلى أن "الجيش الإسرائيلي واصل ضرباته لمواقع تابعة لحركة الجهاد الإسلامي، إذ تم حوالي منتصف الليل قصف مواقع قرب رفح بجنوب القطاع".

وزعم الناطق العسكري للجيش الإسرائيلي، ان "هجمات أخرى شنها الجيش في وقت سابق من مساء أمس طالت مقرات للحركة ومواقع لإطلاق القذائف الصاروخية مطمورة تحت الارض تحتوي على منصات اطلاق الصواريخ وعلى مدافع هاون".

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، في أحدث إحصائية لها استشهاد 30 مواطن منهم "6 اطفال و 3 سيدات" واصابة 93 مواطن بجراح مختلفة منهم "32 طفل و 17 سيدة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد