التربية التعليم واللجنة الأولمبية تطلقان الدورة الأولمبية المدرسية 

دورة الألعاب الأولمبية المدرسية

أطلقت وزارة التربية والتعليم بالتعاون والشراكة مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية، اليوم، دورة الألعاب الأولمبية المدرسية، في حديقة الاستقلال ب رام الله ، وذلك بالتزامن مع إحياء فعاليات الذكرى 75 للنكبة.  

جاء ذلك بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية عبد المجيد حجة، والوكيل المساعد للشؤون الطلابية صادق الخضور، ومدير عام النشاطات الطلابية حامد أبو مخو، وأسرة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية واللجنة الاولمبية. 

وفي هذا السياق، أعلن الخضور انطلاق دورة الألعاب الأولمبية المدرسية، مؤكداً عمق الشراكة بين الوزارة واللجنة؛ للنهوض بالرياضة المدرسية، لافتاً إلى أهمية انعقاد هذه الدورة بالتزامن مع إحياء ذكرى النكبة ؛ لتكون منبراً لعرض معاناة الإنسان الفلسطيني وصموده وقدرته على التحدي، شاكراً كافة الداعمين لإقامة دورة الألعاب التي تسهم في صقل شخصيات الطلبة ورفدهم بالقيم الوطنية والإنسانية.، مؤكداً أن الاتحاد الرياضي المدرسي يولي دورة الألعاب الأولمبية المدرسية أهمية خاصة. 

بدوره؛ أشار حجة إلى دور النشاطات المختلفة خاصة الرياضة المدرسية في تنشئة الطلبة، وإكسابهم اتجاهات وقيم تعزز التنافس، والروح الرياضية، علاوة على مهارات حياتية تشمل الاتصال والتواصل، واتخاذ القرار والعمل بروح الفريق وغيرها من المهارات، مؤكداً أن عقد هذه الدورة في الذكرى 75 للنكبة الفلسطينية يهدف لإبراز القضية الفلسطينية في المحافل كافة.  

وتخلل حفل الإطلاق، فقرات فنية تمثلت بعمل رسومات تتمحور حول النكبة والأسرى وفلسطين، وفعاليات رياضية. 

ومن الجدير بالذكر أن الوزارة والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية الفلسطينية، أدرجوا فعاليات مختلفة تتواصل على مدار شهر كامل لإحياء فعاليات ذكرى النكبة.

WhatsApp Image 2023-05-11 at 1.27.26 PM (1).jpeg


 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد