محدث: هآرتس: نتنياهو سيلتقي مع اثنين من كبار مستشاري بايدن

علم أمريكا وإسرائيل - توضيحية

أكدت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم الأحد 8 مايو 2023، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيلتقي مع اثنين من كبار مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ونشرت صحيفة هأرتس: "سيلتقي رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اليوم في القدس مع اثنين من كبار مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن لشؤون الشرق الأوسط، اللذين أنهيا زيارة إلى السعودية".

وبحسب الصحيفة العبرية: "يأتي ذلك في إطار الجهود التي تقودها واشنطن في محاولة لتطبيع العلاقات بين الطرفين، التي لم تؤد حتى الآن إلى انفراج".

وكانت الإذاعة الإسرائيلية، نوهت صباح اليوم إلى أن منسق الرئيس الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط بريت ماكغورك وصل إلى إسرائيل قادمًا من السعودية.

اقرأ/ي أيضا: الشعبية تبعث رسالة تحذير لإسرائيل عقب نقل قادتها لجهة مجهولة

اقرأ/ي أيضا: الخارجية تعلن مستجدات الإجلاء من السودان إلى غزة

وكان كيفين مكارثي رئيس مجلس النواب الأميركي وجه في 1 مايو 2023، رسالة شديدة اللهجة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، وقال: "لا ينبغي السماح للصين بسرقة تكنولوجياتنا"، متهمًا بكين بتشكيل خطر على الابتكارات الأميركية - الإسرائيلية.

وألقى مكارثي في حينه كلمة في الكنيست الإسرائيلي خلال افتتاحه بالدورة الصيفية، مشيرًا إلى قضية الصين، وذكر: " هناك عملية جديدة للإشراف على الاستثمارات الأجنبية، ويسعدني أن إسرائيل تراجع موضوع الاستثمار الصيني".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد