مبنى بلدية الخليل - هل تقدم إسرائيل على الاستيلاء عليه؟

مبنى بلدية الخليل - هل تقدم إسرائيل على الاستيلاء عليه؟

عقب تيسير أبو سنينة رئيس بلدية الخليل حول قرار إسرائيل بالسيطرة على مبنى بلدية الخليل القديم اليوم الإثنين قائلا: " إن قوات الاحتلال وضعت إخطار على المبنى بضرورة اخلائه خلال 45 يوما، وأن هذا الأمر هو اعتداء جائر بحق ممتلكاتنا".

وأكد أبو سنينة في حديثه مع راديو علم وتابعته وكالة سوا الإخبارية، أن الاحتلال يمارس هجمة متصاعدة وشرسة على مباني الخليل وخاصة المباني المحيطة بالحرم.

وتابع أن هناك مجموعة من المحاميين قاموا بتشكيل ملف قضائي لمتابعة هذا الموضوع بشكل قانوني، مبيناً أن هدف الاحتلال من هذه الخطوة هو توسيع البؤر الاستيطانية وعمل تواصل بينهما.

وأشار إلى أنه تم التواصل مع اليونسكو وتذكيرها بواجبها اتجاه هذا المبنى وحمايته من أي اعتداء، لافتا ًإلى أن بلدية الخليل تتواصل مع كافة البلديات ليتم الضغط على هذا الاحتلال والتراجع عن هذه الخطوة.

وأوضح أن ما يقوم به الاحتلال هو جزء من منهج وبرنامج مخطط له من قبل حكومة نتنياهو وبن غفير وهو عدم الاعتراف بحق الاخر على هذه الأرض، وممارسة كافة الجرائم والانتهاكات لإلغاء وجود الشعب الفلسطيني.

ووجه أبو سنينة رسالة للفصائل الفلسطينية : " علينا أن نتكامل معا وأن نتمسك بحقوقنا ونسعى للوصول لها وأننا لا نستطيع مواجهة الاحتلال إلا بتوحيد الصفوف الفلسطينية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد