مفتي فلسطين يحذر من خطورة مسيرة الأعلام في القدس

مفتي فلسطين يحذر من خطورة مسيرة الأعلام في القدس

حذر المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية محمد حسين صباح اليوم الاثنين 8/ مايو 2023، من  مسيرة الأعلام التي يروج لها الإعلام الإسرائيلي بكل الوسائل المختلفة لحشد أكبر عدد ممكن من المستوطنين والمنتسبين إليهم لاقتحام مدينة القدس وحتى الدعوة لاقتحامات المسجد الأقصى بشكل فاضح، واصفها  بالخطوات الاستفزازية والعدوانية.

وأضاف حسين لإذاعة صوت فلسطين تابعته سوا : " ندين ونستنكر ونرفض مسيرة الأعلام ، وجميع هذه الخطوات لا يقبل بها شعبنا الفلسطيني بأي حال من الأحوال، والمسجد الأقصى مسجد إسلامي للمسلمين وحدهم لا يشارك معهم فيه أحد وهو مكان عبادة للمسلمين وحدهم".

وأوضح بأن أي عدوان من قبل الجماعات اليهودية المتطرفة على المسجد الأقصى تتحمل سلطات الاحتلال كافة النتائج المترتبة على مثل هذا العدوان ومضاعفاته وخاصة أن هذا العدوان يستهدف مكاناً يرتبط بعقيدة المسلمين وعبادتهم ورحلة الإسراء والمعراج مباشرةً".

ودعا المجتمع الدولي والأمة العربية والأمة الاسلامية على وجه الخصوص للتصدي الى مسيرة الأعلام و كل المحاولات المشابهة بكل ما تملك من مواقف وأوراق ومصالح.

وأردف أن المسجد الأقصى المبارك لا يتجزأ فمحاولات فصل مصلى باب الرحمة باطلة لأنه جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، مضيفاً نحن حينما نتحدث عن المسجد الأقصى من الناحية الجغرافية نتحدث عن كل المنطقة المحاطة بالسور من جهاتها الأربعة والبالغة مساحتها 144 دونم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد