12 مليار شيكل رشوة "نتنياهو" لشركائه المتطرفين

12 مليار شيكل رشوة "نتنياهو" لشركائه المتطرفين

كشفت تقارير نشرتها القناة 12 الإسرائيلية مساء يوم أمس السبت عن تورط رئيس حكومة إسرائيل " بنيامين نتنياهو " باستقطاع 5 مليارات شيكل من ميزانية الحكومة الإسرائيلية.

وذكرت القناة الثانية عشر أن الاستقطاع جاء ضمن ما يسمى بالاتفاقيات الائتلافية بين رئيس الحكومة "نتنياهو" وشركائه المتطرفين.

وأضافت التقارير أن وزارة المالية تعمل على توزيع أموال التحالف بعد قرار رئيس الحكومة نتنياهو، موضحة أن هذه الأموال سيذهب معظمها إلى مؤسسات من اليمين المتطرفة وهي مؤسسات تابعة للصهيونية الدينية.

قيمة رشوة نتنياهو لشركائه المتطرفين

وكشف موقع "كلاكيست" عن طبيعة الأموال التي سيتم تحويلها لشركاء "نتنياهو" كما وصفها أنها تبلغ قيمتها 12 مليار شيكل، حيث جزء منها ستكون من ميزانية الحكومة الإسرائيلية للفترة 2023-2024.

وأضاف الموقع أنه ليس من المستبعد أن زيادة في المبلغ المقدر، ويأتي هذا في ضوء مطالبة حزب "يهودوت هتوراة" بزيادة المبلغ، على خلفية التأخير في سن "مشروع قانون التجنيد".

وذكرت التقارير عبر القناة الثانية عشر الإسرائيلية أنه سيتم تخصيص الأموال المقتطعة من قبل رئيس الحكومة الإسرائيلية كما هو متوقع لصالح التحالف، فيما يلي:

زيادة ميزانيات المدارس الدينية إلى 3.7 مليارات شيكل.

تخصيص 1.2 مليار شيكل لوزارة الأمن القومي لـ “بن غفير”.

تحويل نصف مليار شيكل إلى وزارة المهام القومية للوزيرة من حزب الصهيونية الدينية “أوريت ستروك”.

تخصيص نصف مليار شيكل لوزارة النقب والجليل.

تحويل 285 مليون شيكل إلى سلطة الهوية اليهودية بموجب اتفاق مع عضو الكنيست المتقاعد “آفي معوز” من حزب (نوعام).

تخصيص نصف مليار شيكل ليتم تحويله إلى سلطة النهوض بالقطاع الحريدي برئاسة نائب الوزير “أوري ماكليف” من حزب (يهدوت هتوراة).

تخصيص نصف مليار شيكل لوزارة التقاليد برئاسة “مئير فروش”.

بالإضافة إلى 5 ملايين شيكل لتشجيع اليهود على الانتقال إلى المدن المختلطة، و40 مليون شيكل للمستوطنات لمساعدتهم في الحفاظ على المنطقة C.

في إشارة إلى أن جميع المبالغ المشار إليها كما ذكرت التقارير هي مبالغ سنوية، ويأتي هذا لكل من السنة المالية 2023 وميزانية عام 2024.

وكجزء من التوزيع، سيتم تحويل ميزانية بقيمة 1.8 مليار شيكل إلى المدارس الدينية في العام المقبل، وفي العام المقبل، سيرتفع المبلغ نفسه إلى 1.9 مليار شيكل.

كما سيتم تخصيص 300 مليون شيكل في العام المقبل لأعضاء هيئة التدريس في المؤسسات التعليمية غير الرسمية المعترف بها، بما في ذلك المؤسسات الحريدية، وفي عام 2024، سترتفع الميزانية نفسها إلى ما يقرب من 900 مليون شيكل.

وقد صادقت حكومة العدو صباح يوم أمس الأحد 7 مايو على بناء منشأة لتخزين الكهرباء في “"بني براك"، والتي ستمكن من تزويد القطاع الحريدي بـ "كهرباء حلال" يوم السبت القادم كما وصفت القناة، وتبلغ التكلفة التقديرية لبناء منشأة التخزين 100 مليون شيكل.

ويشار إلى أن شركاء رئيس حكومة إسرائيل "نتنياهو" وحلفائه أنهم سيكونون أمام اختبار إقرار ميزانية 2024 خلال الشهر الجاري حيث ستصل إلى 484 مليار شيكل خلال العام الجاري، وفي عام 2024 سترتفع الميزانية إلى أكثر من 510 مليارات شيكل.

قد يهمك أيضاً:

غانتس ونتنياهو يتنافسان... نتائج استطلاعات الرأي الإسرائيلية الجديدة

قوات القمع تقتحم سجن ريمون الإسرائيلي

المصدر : وكالة سوا _ الهدهد

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد