بينهم "بن غفير".. 6 أعضاء كنيست يقاطعون اجتماع حكومة الاحتلال

بن غفير ونتنياهو في الكنيست

قاطع وزراء حزب "عوتسما يهوديت"، الذي يرأسه وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير، اجتماع حكومة الاحتلال الإسرائيلية الأسبوعي اليوم الأحد 9 مايو 2023.

ويعتزم بن غفير تصعيد احتجاجه ضد الحكومة وأنه لن يحضر اجتماع رؤساء أحزاب الائتلاف، حسبما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية نقلاً عن مصادر مقربة من بن غفير.

وقالت المصادر: "إن بن غفير لا مصلحة لديه بتفكيك الحكومة، لكن لا مصلحة لديه أيضا بالبقاء في حكومة يمين على الورق فقط"، موضحين أنه "لدى بن غفير قائمة مطالب مؤلفة من أكثر من عشرة بنود، وجميعها وعود انتخابية ليس لحزب "عوتسما يهوديت"، وإنما لليكود واليمين كلّه. فلينفذوا أمرين أو ثلاثة من كل ما وعدوا الجمهور به".

واعتبر المقربون من بن غفير أن مقاطعة حزب "عوتسما يهوديت" للتصويت في الهيئة العامة للكنيست واجتماعات لجان الكنيست هي احتجاج على ما وصفوه بـ"رد الفعل الضعيف في غزة "، وأن "هذه رسالة واضحة، لكنها جزئية".

وأضاف المقربون أنه "خسارة أن الليكود يستخف بذلك، وسيكون نتنياهو أول من يعلم بقوة ستة أصابع من كتلة لن تأتي من أجل التصويت".

الجدير بالذكر أن الخلاف الحالي بين نتنياهو وبن غفير يأتي على خلفية عدم دعوة رئيس الحكومة إلى مداولات أمنية بشأن العدوان الأخير على قطاع غزة، الثلاثاء الماضي، عقب اغتيال الأسير خضر عدنان.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد