منصور: نطالب بمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الأسرى

فتح: نطالب بمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الأسرى

أكد مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور اليوم الخميس مايو 2023، أن اللجنة فلسطين لدى الأمم المتحدة قدمت مذكرة توضيحية حول جرائم الاحتلال الإسرائيلي المستمرة بحق الأسرى الفلسطينيين.

وأوضح منصور في حديث لإذاعة صوت فسلطين تابعته وكالة سوا، " فورا معرفتنا بخبر استشهاد الأسير الفلسطيني خضر عدنان بعد اضرابا دام 87 يوما في سجون الاحتلال الإسرائيلي رفعنا مذكرة حول الجريمة النكراء والجرائم المتواصلة بحف أبناء شعبنا".

وقال إن الاحتلال الإسرائيلي يمارس حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة القدس المحتلين، لافتا إلى أن الاحتلال شن عدوان ذو اتجاهات متعددة في اريحا في العشرة الاواخر من شهر رمضان الماضي واعتداءات متكررة في جنين والقدس والمسجد الأقصى.

وأدان منصور العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة حيث بذلوا جهدنا كبيرا لوقف اطلاق النار على القطاع.

وبين أن اللجنة في الأمم المتحدة عقدت يوم أمس الأربعاء اجتماع وتم اطلاعهم على كافة التفاصيل ومتابعة تجهيزات لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشدد منصور على أن الأمم المتحدة لأول مرة ستحي الذكرى الـ75 للنكبة الفلسطينية في ال15 مايو 2023 في مقرها، وسيتخلله كلمة للرئيس الفلسطيني محمود عباس .

وطالب في المذكرة التي قدمها أمس الأربعاء للجنة فلسطين لدى الأمم المتحدة بالإفراج عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين لدى الاحتلال الإسرائيلي ومحاسبته على جرائمه المتواصلة ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد