انتقد حكومة نتنياهو

جنرال إسرائيلي يتحدث عن "أخطر واقع أمني"

جنرال إسرائيلي - ارشيف

تحدث عضو الكنيست الحالي، جنرال الاحتياط في الجيش الإسرائيلي غادي آيزنكوت اليوم الخميس 4 مايو 2023، عن أخطر واقع أمني بشأن رد الحكومة الإسرائيلية على قطاع غزة .

جنرال إسرائيلي وحكومة نتنياهو

وبحسب الإذاعة العبرية "103"، انتقد آيزنكوت رد الحكومة الإسرائيلي التي يرأسها بنيامين نتنياهو ، على صواريخ غزة، ووصفه بالضعيف.

اقرأ/ي أيضا: غزة: التعليم تعلن موعد توزيع أرقام جلوس طلبة الثانوية العامة

وقال الجنرال الإسرائيلي "لا أتذكر أننا كنا في مثل هذا الوضع من ضعف الردع، أعتقد أن هذه هي المرة الأولى (..) نحن في أخطر واقع أمني في العقود الماضية، ربما منذ نهاية حرب يوم الغفران".

رد الجيش الإسرائيلي

وأكدت قناة كان العبرية، أمس: "بعد رد الجيش الضعيف ضد غزة، سكان مستوطنات الجنوب تظاهروا ضد الحكومة ويهتفون "يا بيبي، استيقظ، الجنوب كله يحترق".

اقرأ/ي أيضا: الرئاسة الفلسطينية: التصعيد الإسرائيلي سيفجّر الأوضاع في المنطقة

في ذات السياق، نشرت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية: "في المنظومة الأمنية تجري مشاورات منذ أسابيع حول إمكانية توسيع النشاط العسكري في الضفة الغربية إلى مستوى "عملية عسكرية واسعة النطاق" لتجنب عمليات فلسطينية دامية متوقعة - وزير الدفاع لم يقرر بعد".

وأطلقت فصائل المقاومة في قطاع غزة رشقات صاروخية تجاه المستوطنات الإسرائيلية فيما استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة أهداف في قطاع غزة، وذلك عقب استشهاد الأسير الفلسطيني خضر عدنان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد