أبو يوسف :ما يحدث في نابلس هو جريمة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني

واصل أبو يوسف، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير

علق عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واصل أبو يوسف اليوم الخميس 4 مايو 2023 ، على ما جرى في نابلس من اقتحامات واعتداءات.

وقال أبو يوسف لإذاعة صوت فلسطين إن هذه جريمة مضاعفة يمارسها الاحتلال بشكل متواصل من خلال استمرار إطلاق الرصاص الحي والإعدامات على أبناء شعبنا في محاولة كسر هذه الإرادة التي لا تليق بشعبنا الفلسطيني".

وأشار إلى أنه لا بد أن يكون هناك مواجهة من خلال مشاركة العديد من أبناء شعبنا والفصائل والمؤسسات للدفاع عن حقوقنا ومقدساتنا وأرضنا، لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني يخوض معركة خالدة في هذه المواجهة من أجل حريته واستقلاله ، وإدراكه لمدى الدعم الأمريكي اللامحدود والتغطية على جرائم الاحتلال، ومدى تراخي الموقف العربي والإسلامي في هذه المواجهة وإهدار الدم الفلسطيني.

وتابع: " أن ما يشاهده العالم أجمع من ممارسات وجرائم الإحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني لا يكون فيها سوى بيانات الشجب والاستنكار بما فيها المحكمة الجنائية الدولية التي تتلكأ في فتح تحقيقات جادة على مستوى هذه الجرائم لممارسات الاحتلال، وأن الاحتلال له حماية من خلال الموقف الأمريكي في أن يمارس جرائمه دون عقاب.

وأكد أن مساء اليوم سيكون اجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية برئاسة الرئيس أبو مازن لمناقشة العديد من القضايا المتعلقة بالوضع السياسي الفلسطيني من حصار وسياسات قتل والاعتقالات الجماعية التي يقوم بها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني.

ومن ناحية أخرى قال أبو يوسف: " إن ما يقوم به شعبنا الفلسطيني لإحياء ذكرى النكبة الفلسطينية ال75 هو تأكيد على حق عودة اللاجئين الفلسطينين إلى أراضيهم واسترجاع ممتلكاتهم، مشيراً إلى أن الرئيس محمود عباس سيقوم بإحياء ذكرى النكبة في مقر الأمم المتحدة وهذا دليل على اعترافها وإقرارها بمعاناة الشعب الفلسطيني من النكبة منذ سبعة عقود إلى هذه اللحظة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد