محدث: فصائل وشخصيات تعقب على استشهاد 3 فلسطينيين في نابلس

شهداء نابلس

عقبت فصائل وشخصيات فلسطينية اليوم الخميس  4 أبريل 2023، على استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس .

وجاء تعقيب الفصائل والشخصيات الفلسطينية على أحداث نابلس كما يلي:

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

"وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ"

تصريح صحفي

 نزفّ شهداء القسّام في نابلس أبطال عملية الأغوار رداً على جرائم الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك

بكل آيات الفخر والاعتزاز، تزفّ حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني المرابط وأمّتنا العربية والإسلامية، كوكبة من شهدائها الأبطال في مخيم عسكر بنابلس:

 الشهيد القسّامي المجاهد: حسن قطناني

 والشهيد القسّامي المجاهد: معاذ المصري

والشهيد القسّامي المجاهد: إبراهيم جبر

 أبطال عملية الأغوار التي نُفّذت قبل نحو شهر، وقتل فيها ثلاثة مستوطنين، رداً على جرائم الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على الحرائر فيه خلال شهر رمضان المبارك.

والذين ارتقوا خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي اقتحمت حارة الياسمينة في البلدة القديمة بنابلس صباح اليوم.

نزفّ هذه الكوكبة من شهداء المقاومة وأبطال كتائب الشهيد عز الدين القسّام في نابلس، ونعاهد شعبنا على مواصلة طريق الجهاد والمقاومة دفاعاً عن القدس والأقصى، وحتى تحرير فلسطين واستعادة حقوق شعبنا الوطنية كاملة.

وإنه لجهاد.. نصر أو استشهاد

 حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الخميس: 14 شوال 1444هـ
الموافق 04 أيار/مايو 2023م

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

ننعى شهداء نابلس الابطال " الشهيد حسن قطناني والشهيد معاذ المصري والشهيد إبراهيم جبر" الذين إرتقوا صباح اليوم الخميس 4-5-2023 في عملية إغتيال جبانة في نابلس جبل ونؤكد أن هذه الجريمة البشعة لن تخمد عنفوان المقاومة الممتدة في كل الساحات وسترتد على كيان العدو الصهيوني المجرم ثأرا وإنتقاما .

ماء الشهداء الطاهرة  ستكون فاتحا ومبشرا لإنتصار  شعبنا وزوال الكيان الصهيوني المجرم.

جرائم العدو الصهيوني الفاشي ستزيد من جذوة المقاومة المشتعلة ولن تكسر إرادة المقاومة لدى أبطالنا وشبابنا الحر الثائر .

ندعو أبطال شعبنا ومجاهديه في كل مكان الى ضرب العدو وقطعان مستوطنيه في كل شبر من أرضنا الفلسطينية المباركة وتصعيد المقاومة والثورة بكافة أشكالها حتى دحر هذا العدو المجرم عن أرضنا ومقدساتنا .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الخميس 14 شوال لعام 1444هجرية الموافق 4 مايو أيار 2023م.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين:

مجزرة الاحتلال في نابلس لن تضعف إرادة المقاومة، وجماهير شعبنا بتشكيلاته المقاوِمة كافة ستُدفع العدو ثمن جرائمه.

نوجّه التحيّة لأهلنا الصامدين في الضفة وفي كلّ أرضنا المحتلّة، ونحيي سواعد المقاومين الأبطال الذين تصدّوا لعدوان الاحتلال على البلدة القديمة.

محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني:

لا تتوقف الجرائم الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا حتى تستأنف من جديد، على نحو أكثر ترويعا، وأشد تقتيلا، باستهداف الأطفال، والنساء، والشيوخ.

فما ان يتوقف القصف الوحشي على أهلنا في القطاع؛ حتى يستأتف ضد أهلنا في نابلس، الذي ذهب ضحيته ثلاثة شهداء صباح اليوم وهم: معاذ المصري وحسن قطناني وإبراهيم جبر.

ومن قبل نابلس ارتكبت الجرائم المروعة في جنين، وأريحا، التي ما زالت تحت الحصار منذ أسبوعين.

رئيس الوزراء د. محمد اشتية يحمل إسرائيل كامل المسؤولية عما ترتكبه من جرائم، مطالبا المجتمع الدولي بتوحيد المعايير، ومحاسبة إسرائيل، على جرائمها المروعة وانتهاكاتها المستمرة ضد أبناء شعبنا.

خالد أبو هلال الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية:

خالد أبو هلال الأمين العام لحركة الأحرار الفلسطينية، لإذاعة الأقصى، معقباً على جريمة الاحتلال باغتيال ثلاثة أبطال من كتائب القسام في نابلس:
 
 نحن أمام مرحلة يريد العدو استعادة هيبته بارتكاب المزيد من الجرائم في الضفة والقدس، المبادرة اليوم عنوان المرحلة وشعبنا أمام تحدي كبير لإفقاد الاحتلال أمنه. 
 
جريمة نابلس اليوم فاتحة لجرائم صهيونية قادمة، خير وسيلة من أبناء شعبنا الهجوم على العدو لإفقاده أمنه وتوازنه.
 
بضع عمليات بطولية كافية لتهز عرش الاحتلال الزائل، شعبنا مطالب بالاستمرار في الفعل المقاوم، نحن بانتظار عدي التميمي القادم وشعبنا فيه الألاف أمثال عدي للثأر لدماء الشهداء.

حركة فتح

 أكّدت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ (فتح)، أنّ المجزرة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيليّ في نابلس، اليوم الخميس، لن تُثني شعبنا عن مواصلة نضاله، مُحمّلة حكومة الاحتلال مسؤوليّة جرائمها وتداعياتها بحقّ شعبنا.

وأضافت "فتح"، في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الخميس، أنّ دماء شعبنا لن تكون طوق نجاة لحكومة الاحتلال المأزومة، التي لم يتبقَ لديها سوى الإرهاب والقتل كي ترأب صدع أزماتها الداخليّة، مُردفة أن شعبنا لم ينضب معين تضحياته، وسيواصل كفاحه الوطنيّ حتى انتزاع حقوقه، وفي مقدمتها؛ حق إقامة دولته المستقلّة ذات السيادة وعاصمتها القدس.

ونعت "فتح" شهداء نابلس، داعية المجتمع الدولي إلى التدخُّل الفوريّ، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه المتواصلة بحق شعبنا، وعدم الاكتفاء بالإدانات الورقيّة تجاه الإرهاب الممنهج الذي يتعرّض له شعبنا.

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية : ارتكاب الاحتلال لجريمة دموية في نابلس لن ينال من عزيمة و ارادة شعبنا الصامد 
نعت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية لشعبنا الشهداء الذين ارتقوا جراء العدوان الإجرامي لجيش الاحتلال صباح اليوم في البلدة القديمة بنابلس. 
و قالت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية أن هذه الجريمة الهمجية دليل دامغ على أن الاحتلال العنصري الفاشي يواصل حربه المفتوحة على الشعب الفلسطيني يقتحم بلداته و مدنه  يقصف فيها المنازل على رؤوس ساكنيها و يعيث خرابا و يعدم بدم بارد المواطنين و يلاحقهم و يعتقلهم في مشهد اجرامي همجي. 
و شددت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية على ان الردع الفعلي لهذا الاحتلال لا يتأتى إلا بمواصلة المقاومة و مقاطعته و عزله و ملاحقة اركانه الفاشيين و محاكمتهم في المحاكم الدولية. 
حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية
فلسطين ٤/٥/٢٠٢٣

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

ننعى شهداء نابلس ونؤكد أن اغتيال المقاومين لن يوقف مسيرة شعبنا

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، ثلة من الشهداء الأبطال الذين ارتقوا برصاص جنود الاحتلال خلال اقتحام البلدة القديمة في مدينة نابلس المحتلة.

الشهيـد البطـل: حسـن قطنـانـي
الشهـيـد البطـل: معـاذ المصـري
الشهـيـد البطـل: ‏‎إبـراهـيـم جبــر

إنّنا إذ ننعى هذه الثلة المباركة، لنؤكد أن جريمة الاغتيال النكراء التي ارتقى خلالها الشهداء الأبطال الذين أوجعوا العدو في عملية "الأغوار"، ستجعل مقاومتنا أكثر قوة وصلابة في وجه الاحتلال وحكومته الفاشية، وعلى ثقة أن في جعبة المقاتلين الشجعان ما يشفي صدور شعبنا.

نعزي عوائل الشهداء في مخيم عسكر بنابلس، ونجدد عهدنا على استمرار نهج الاشتباك إلى جانب كل قوى المقاومة، ونهيب بجماهير شعبنا للوحدة واحتضان المقاومين الذين يمثلون خط الدفاع الأول في وجه العدوان المتواصل بحق أرضنا ومقدساتنا.

وإنه لجهاد جهاد نصر أو استشهاد

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين - الضفة الغربية
الخميس 14 شوال 1444هـ - 4 مايو 2023م

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين:

«الديمقراطية» تدين جريمة اغتيال المقاومين في نابلس وتدعو الأجهزة الأمنية إلى الانخراط في مواجهة الاحتلال

أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بيانا نعت فيه شهداء نابلس الذين استشهدوا أثناء مقاومتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي، ودعت إلى المشاركة الفاعلة في الإضراب والحداد الشامل في نابلس وفي تشييع جثامينهم ..

وأدانت الجبهة جريمة الاغتيال الجبانة التي أدت لاستشهاد المقاومين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس صباح اليوم ، وأكدت أن جريمة الاحتلال وإرهابه المنظم لن ينالا من عزيمة شعبنا ومقاومته بل ستزيده إصراراً على تصعيد المقاومة بكل أشكالها وتدفيع الاحتلال ثمن جرائمه اليومية التي يرتكبها ومستوطنيه ضد شعبنا وأرضه ومقدساته..

وطالبت الجبهة بتعزيز الوحدة الميدانية وتصعيد المقاومة بكل أشكالها وتطبيق قرارات المجلسين المركزي والوطني، واستعادة الوحدة الداخلية وإنهاء الانقسام وتشكيل القيادة الموحدة للمقاومة الشعبية، باعتباره الرد الأنجع على جريمة الاغتيال الجبانة وكافة جرائم الاحتلال.

كما دعت الجبهة الأجهزة الأمنية إلى الانخراط في مواجهة قوات الاحتلال ، وحماية المقاومين عند أي اقتحام لأي مدينة أو قرية أو مخيم فلسطيني ، وتأكيد انحيازها لشعبها ومقاومته وإلى الخيار الذي اختاره الشعب لنيل حريته ألا وهو خيار المقاومة .

الجبهة العربية الفلسطينية
 

الجبهة العربية الفلسطينية تدين جريمة الاحتلال في نابلس وتنعى شهدائها الابرار 

نعت الجبهة العربية الفلسطينية شهداء نابلس الثلاثة الذين اغتالتهم قوات الاحتلال في عدوانها فجر اليوم على مدينة نابلس، واستهدفتهم بطائرة مسيرة مفخخة بعد محاصرة المنزل المتواجدين فيه بالبلدة القديمة في نابلس.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي لها، ان الاحتلال  مصمم على تصعيد عدوانه على شعبنا، متوهما  ان بجرائمه هذه قادر على كسر ارادة شعبنا وثنيه عن مواصلة نضاله المشروع، ومتناسيا دروس وعبر التاريخ بان الشهداء هم محرك الثورة وان كل شهيد يرتقي يزيد من تصميم شعبنا واصراره على تحقيق النصر، والوفاء بالعهد للشهداء بان دمائهم لم ولن تذهب هدرا وان تضحياتهم الجسام كانت الطريق نحو تحقيق الاهداف التي امنوا بها وقضوا من اجلها.

وتابعت الجبهة، ان جرائم الاحتلال المتواصلة تتطلب توحيد الصفوف وحشد الهمم والادراك بان التناقض الرئيس لشعبنا هو مع هذا الاحتلال الذي لا يفرق بين ابناء شعبنا ولا انتماءاتهم السياسية، مؤكدين ان المعركة مع هذا الاحتلال طويلة وتحتاج الى كل جهد وطني وعلى كافة الصعد كل يكمل الاخر، لنؤكد ان كل الخيارات مفتوحة امام شعبنا لانتزاع حقوقه المشروعة.

واضافت الجبهة، اننا ونحن نترحم على روح شهداء نابلس فإننا نهيب بجماهير شعبنا بالتصدي لجرائم الاحتلال وإدامة الاشتباك معه وتصعيد كل اشكال المواجهة مع هذا المحتل الغاصب وفي كافة اماكن التماس، لدفعه الى الادراك ان هذا الشعب لن يموت وانه يمتلك من المخزون النضالي ما يكفي لكنس الاحتلال وانتزاع الحرية.

رئيس المجلس الوطني روحي فتوح

 ‏أدان رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، عدوان الاحتلال على البلدة القديمة من  نابلس، اليوم الخميس، والتي اسفرت عن ارتقاء ثلاثة شهداء.

وقال فتوح في بيان صدر عنه، إن عصابات الجيش الإسرائيلي، التي تقتحم المدن والبيوت الفلسطينية لتنفيذ اغتيالات ومداهمات واعتقالات هو الإرهاب بعينه، مضيفا أن حكومة عصابات المستوطنين تواصل التصعيد لتزيد من من عمليات القتل والإجرام.

وأشار إلى أن جرائم إسرائيل ضد شعبنا تتم أمام العالم وصمت المجتمع الدولي، الأمر الذي يشجع حكومة اليمين الفاشية على ارتكاب المزيد من الجرائم وعمليات القتل.

وطالب فتوح المجتمع الدولي بمواقف أكثر جدية بعيدا عن لغة الإدانات لوقف هذه الجرائم والانتهاكات اليومية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين

الهباش عقب جريمة الاحتلال في نابلس: نحن أمام عصابة إرهابية لا معنى للحديث عن السلام بوجودها

 قال الشيخ الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية أننا اليوم أمام عصابة إجرامية إرهابية تسمي نفسها دولة تحكم دولة الاحتلال وفي ظل وجود هذه العصبة الإرهابية فلا معنى للحديث عن السلام أو الاستقرار أو الأمن.

وقال الهباش في تصريح صحفي عقب جريمة الاحتلال صباح اليوم في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية والتي راح ضحيتها ثلاثة شبان اغتالتهم آلة الحرب الإسرائيلية بدم بارد وأحدثت دماراً هائلاً في ممتلكات المواطنين وروعت النساء والأطفال، ان عصابة الاحتلال الإرهابية وتحالف الشر نتنياهو- بن غفير يعتقدان أن شعبنا سوف يستسلم ويرفع الراية ولكن هيهات هيهات فنضال شعبنا مستمر منذ مائة عام رفضاً للظلم والاستعمار ونحن مستعدين لاستمرار النضال مائة سنة أخرى ولن نقبل إلا بحريتنا وإقامة دولتنا وعاصمتنا الأبدية القدس الشريف مهما كانت التضحيات.

وأكد قاضي القضاة أن السلام لا يأتي عبر استمرار العدوان والإجرام الذي تقوم به قوات الاحتلال، ولا عبر انتهاك حرمة المقدسات والحقوق، وإنما عبر الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وتقرير المصير، مؤكداً أن الاحتلال الى زوال وسيبزغ نجم حرية شعبنا حتماً

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد