مظاهرة كبيرة الليلة

غضب إسرائيلي واسع عقب انتهاء جولة التصعيد في غزة

قصف إسرائيلي على غزة الليلة

نقلت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء 03 مايو 2023، ردود أفعال إسرائيلية غاضبة تجاه حكومة بنيامين نتنياهو ، نتيجة السياسة التي تتبعها بالرد على قطاع غزة ، والتي وصفوها بـ "الضعيفة".

وبحسب القناة 14 العبرية، عبّر سكان سديروت عن غضبهم من الحكومة: "تلقينا وعودًا باستعادة الأمن، وتنفيذ رد قاس ضد غزة - في الواقع لم يحدث شيء".

وشهد قطاع غزة الليلة، سلسلة هجمات وغارات إسرائيلية طالت 16 هدفًا تم تنفيذهم على مرحلتين، مقابل 104 صواريخ وقذيفة هاون تم إطلاقهم من القطاع تجاه الغلاف. وفق بيان الجيش

ونجحت جهود الوساطة بوقف إطلاق النار بين غزة وإسرائيل فجر اليوم الأربعاء. في حين أشارت القناة 13 العبرية، إلى أنه لم يُصدر مكتب رئيس الوزراء أي إعلان بخصوص وقف إطلاق النار على عكس الجولات السابقة.

مظاهرة كبيرة ضد حكومة نتنياهو

وأضافت، "الساعة الثامنة مساء اليوم سيخرج سكان سديروت في مظاهرة ضد سياسة الرد الضعيفة التي تنتهجها حكومة نتنياهو".

وأعلن راديو الجنوب بإسرائيل، أن مظاهرة كبيرة ستعقد الليلة في تمام الساعة 20:00 عند المدخل الرئيسي لمدينة سديروت (تقاطع نيرعم) احتجاجا على سياسة الاحتواء والرد الضعيف والمخجل على إطلاق الصواريخ من غزة. وفق قوله

ردود أفعال غاضبة

أما عضو الكنيست داني دانون، فقال: "الردع الإسرائيلي تآكل، يجب أن نجبي الثمن من قادة المنظمات، والثمن الحقيقي هو أن سنستيقظ ونسمع أننا اغتلنا عددا منهم".

بدورها، قالت الوزيرة أوريت ستروك: "حكومتنا مستمرة في سياسة الحكومة السابقة - غزة لا تدفع ثمنا لإرهاب حماس ، رد الجيش الليلة لا يصلح أن يندرج تحت مسمى 'جباية الثمن'، كان يجب أن نصل لمرحلة تدمير المباني، ونلحق العديد من الإرهابيين بصديقهم الذي مات في السجن".

وفي ذات السياق، أعلن حزب عوتسما يهوديت بقيادة إيتمار بن غفير، عن عدم مشاركتهم اليوم في عمليات التصويت في الكنيست بسبب رد الحكومة الضعيف ضد غزة، مضيفًا، "نفكر في اتخاذ إجراءات إضافية، سنعقد اجتماع خاص للحزب في سديروت".

في حين قال رئيس بلدية سديروت ألون دافيدي: "ينتابني شعور سيء، هذه الحكومة تتهاون في التعامل مع المخربين، وتقيّد حرية الجيش في العمل ضدهم".

من جانبه، وجه رئيس مجلس إشكول غادي يركوني رسالة إلى نتنياهو، ووزير الجيش يؤاف غالانت قال فيها: "نحن بحاجة لهدوء طويل الأمد، وليس أسبوعين أو شهرين".

بدوره، قال رئيس مجلس سدوت نيغيف تامير عيدان: "الحكومة حوّلت المستوطنين في غلاف غزة إلى "مواطنين درجة -ب-".

كما عقّبت ليئا غولدين، والدة الضابط هدار الأسير في غزة بالقول: "هذه ثاني جولة عسكرية مع غزة في عهد وزير الأمن غالانت ورئيس الأركان الجديد هاليفي والتي انتهت أيضا دون أي تغيير - الآن يجب تغيير المعادلة بإعادة الأسرى من غزة".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد