الحملة الوطنية لفرحة العيد لأطفال غزة تطلق باكورة احتفالاتها في حي الشجاعية

غزة / سوا / افتتحت "الحملة الوطنية لفرحة العيد" احتفالاتها في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بتنظيم احتفال لأطفال الحي الذي تعرض لدمار واسع خلال العدوان الإسرائيلي صيف 2014 واستشهد وأصيب فيه المئات.


وعقدت الحملة الاحتفال ثاني أيام عيد الفطر السعيد في منطقة مُدمرة بمشاركة عشرات الأطفال من أبناء الحي، وتخلله العديد من الفقرات الترفيهية والألعاب والدمى، فيما وزعت الحملة الهدايا والألعاب على الأطفال.


وكان تجمع المؤسسات الخيرية في غزة قد أطلق "الحملة الوطنية لفرحة لعيد" في قطاع غزة وتشمل إقامة احتفالات لأطفال غزة من أبناء الأسرى والمعتقلين، إضافة لأبناء الموظفين المقطوعة رواتبهم، والأطفال المحتاجين طيلة أيام عيد الفطر السعيد.


ويشرف على الحملة الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة، والرحمة العالمية الكويت - مكتب غزة، وقوافل أميال من الابتسامات وشركاء السلام والتنمية للفلسطينيين وجمعية مناصرة فلسطين - البحرين، واللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين- فرنسا، الجمعية الخيرية لمناصرة فلسطين- إيطاليا، بيما بريطانيا، الانتربال- بريطانيا، my care malaysia، طريق الحياة- تركيا، لجنة الأعمال الخيرية- البحرين، أمان فلسطين- ماليزيا، قطر الخيرية- قطر، عيد آل ثاني الخيرية، محسنون من قطر، مؤسسة وقف الواقفين جنوب افريقيا، gift of the giver، العون التعليمية للفلسطينيين- بريطانيا


وأكد الدكتور عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة أن قطاع غزة المحاصر من قبل إسرائيل منذ تسعة سنوات يحتاج وقفة إنسانية جادة.


وقال يوسف " إن إسرائيل قتلت قرابة 550 طفل خلال العدوان صيف العام 2014، فيما فقد نحو 1500 طفل آبائهم في العدوان ذاته، بينما ما تزال مئات العائلات بينهم أطفال مشردين بعد عام من انتهاء العدوان.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد