بالفيديو: مجلس الوزراء الفلسطيني يناقش اليوم عدداً من المواضيع المهمة

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية

يناقش مجلس الوزراء الفلسطيني، اليوم الأربعاء 26 أبريل 2023، عدداً من المواضيع والملفات المهمة خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها اليوم برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية .

ويبحث المجلس اليوم الخطة التشريعية وخطة التنمية، ومشاريع في البنية التحتية، ونظام للأخطاء الطبية.

وقال رئيس الوزراء اشتية في كلمة له بمستهل الجلسة، "باسم مجلس الوزراء أُعرب عن تقديري للمعلمين الذين التزموا تجاه أولادنا ولم ينقطعوا عن الدوام اطلاقا، وأرحب بعودة بقية المعلمين الى مدارسهم".

وأضاف "نؤكد للأهالي الكرام والطلبة الأعزاء ان العام الدراسي سيبقى مفتوحا لحين انهاء المنهاج المقرر في جميع المدارس، وان امتحان الثانوية العامة سيكون في موعده كما قلنا، وسنوفر كل عناصر نجاحه كما في كل عام".

وشدد اشتية على أن "مصلى باب الرحمة جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى المبارك، ولا حق لاحد غيرنا فيه، وما تعرض له المصلى من تخريب لمحتوياته ومصادرة لبعضها امر مدان ارتكبته قوات الاحتلال. يجب وقف اجتياحات المسجد الأقصى كليا وليس فقط في شهر رمضان الفضيل، وكذلك وقف التعديات على كنيسة القيامة، وبقية الكنائس".

وقال "نطالب برفع الحصار عن مدينة اريحا ووقف اقتحامات مخيم عقبة جبر، وندين بشدة قتل الشاب سليمان عايش، ونتقدم من ذويه باحر التعازي".

وتابع اشتية "يشكر مجلس الوزراء الدول الصديقة والشقيقة التي تعاونت معنا وساعدت وسهلت إجلاء رعايانا والطلبة الفلسطينيين من السودان، واخص بالذكر المملكة العربية السعودية والجزائر ومصر والأردن الشقيق، ونتابع من خلال أجهزة الدولة المدنية والأمنية وسفاراتنا في دول جوار السودان استكمال عملية الاجلاء لحين اكتمالها، ونتمنى للسودان الشقيق السلام والامن وان يتم تغليب روح الحوار على لغة البنادق".

وتقدم باسم مجلس الوزراء بالتهنئة للعمال الكادحين من اجل لقمة العيش بكل كرامة وعزة نفس بمناسبة عيد العمال العالمي المصادف للأول من أيار، قائلاً "احييهم وأقول معا من اجل فلسطين حرة مستقلة ذات سيادة عامرة ديمقراطية وعاصمتها القدس وحق العودة للاجئين".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد