"الفرا" يثمن قرار "أوسلو" ويدعو الاتحاد الأوروبي إلى دعمه

سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا

ثمن سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عبد الرحيم الفرا، صباح اليوم الأربعاء، قرار أوسلو العاصمة النرويجية في إعلانها حظر التعامل واستيراد السلع من الشركات التي تساهم بشكل مباشر في بناء المستوطنات على الأراضي الفلسطينية، بعد قرار رئيسة برشلونة بتجميد العلاقات مع نظام الاستعمار والابارتهايد الإسرائيلي.


ووجه الفرا خلال حديثه عبر صوت فلسطين، تابعته وكالة "سوا"، التحية ل "أوسلو" على هذا القرار آملاً أن ينعكس على دول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ال 27 دولة، وأن يقوموا بمثل هذا الإجراء، لأنهم يؤكدون دائما أن قرار بناء المستوطنات هو غير شرعي، ويجب أن تقوم بأخذ قرار أسلو بعين الاعتبار.


وأكد الفرا على وجوب قيام أعضاء الاتحاد الأوروبي بمحاولة تطبيق  قرار أوسلو والعمل به، والتعامل معه بإيجابية، وأن تكون بجانب أوسلو في هذا القرار، والعمل على مقاطعة منتجات المستوطنات، ومنعها من دخول أسواق الدول الأوروبية بشكل تام وكامل، ومحاسبة ومقاطعة جميع الشركات التي تساهم في توسيع البؤر الاستيطانية، مشدداً على أهمية دعم هذا القرار.


وأشار الفرا، إلى أنه يتم التعامل دائما وباستمرار مع مؤسسات المجتمع المدني والدولي، والأحزاب الأوروبية، ونواب البرلمان الأوروبي للضغط على حكوماتهم، من أجل اتخاذ خطوات واضحة ضد جميع من يتعامل مع المستوطنات.


وحث الفرا كافة أعضاء الاتحاد الأوروبي، التي تستنكر وتدين في بيانات عدة جرائم الاحتلال في الأراضي الفلسطينية وإقامة البؤر الاستيطانية، بالعمل الفعلي والصريح على أرض الواقع، واتخاذ خطوات عملية من شأنها الضغط على الاحتلال.


ولفت إلى  أن دور حراك سفارة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي فعال حول الانتهاكات الإسرائيلية، وما يجري في القدس والاعتداءات على المسجد الأقصى، من خلال الاجتماعات مع مؤسسات المجتمع الدولي.


وبين الفرا تفاصيل الاجتماع الذي سينعقد مع الدول المانحة لفلسطين، والذي سيبدأ يوم الثلاثاء من الأسبوع القادم، في بروكسل، ويستمر على مدار يومي الأربعاء والخميس، للوقوف على مناقشة زيادة دعم الدول المانحة لفلسطين، خاصة في ظل انتهاكات حكومة الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد