دعاء صيام الستة من شوال 1444- دعاء شهر شوال 1444

دعاء صيام الستة من شوال 1444

دعاء صيام الستة من شوال 1444- دعاء شهر شوال 1444، يعد شهر شوال 1444 عاشر الأشهر الهجرية التي لها أهمية وفضل كبير في كسب الحسنات والثواب وزيادة الأجر ومحو السيئات،  وثواب صيام الستة من شوال 1444 يعادل أجر صيام الدهر، كما تكثر العبادات في شهر شوال ومنها الدعاء، فالدعاء من أفضل العبادات والقربات إلى الله تعالى.

ويزداد بحث الناس عبر محركات جوجل الشهيرة في هذه الفترة وخلال شهر شوال، عن دعاء صيام الستة من شوال 1444، والأدعية المستحبة في شهر شوال 1444، فالصيام يعمل علي تهذيب النفوس وتطهير القلوب من المعاصي والذنوب، والتقرب إلى الله وطلب العفو والمغفرة منه.

وسنقدم لكم متابعي وكالة سوا الإخبارية من خلال هذا المقال، باقة من الأدعية المستحبة في شهر شوال 1444، وخاصة دعاء صيام الستة من شهر شوال 1444، ولا تنتهي طاعة الله وعبادته ودعائه في شهر رمضان ، فأبواب السماء مفتوحة في كل وقت وحين.

دعاء صيام الستة من شوال 1444:

دعاء صيام الست من شوال 1444، بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، يبدأ أغلبية المسلمين في صيام ست أيام من شهر شوال، ويبحثون عن دعاء صيام الست من شوال والذي له أهمية كبيرة لاقترانه بالصيام، وفيما يلي نرفق لكم دعاء صيام الست من شوال 1444:

اللهم في شهر شوال يا رب لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن أجسادنا داء وادفع عنا كل هم وغم و بلاء اللهم اجعلها جمعة خير لنا ولكم. يا أجل من كل جليل , يا أكرم من كل كريم , وياء أعز من كل عزيز أغثني يا غياث المستغيثين.

اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ومن درك الشقاء ومن سوء القضاء ومن شماتة الأعداء. –اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي.

دعاء-استقبال-العشر-الاواخر-من-شهر-رمضان-2023-scaled.jpg
 

دعاء صيام الستة من شوال 1444:

اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي. اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

 

اللهم اغفر لي ذنبي كله، دقه وجله، وأوله وآخره، وعلانيته وسره.. اللهم إني أعوذ بك من غلبة الدين وغلبة العدو، اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء ومن درك الشقاء ومن سوء القضاء ومن شماتة الأعداء.

 

دعاء صيام الستة من شوال 1444، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني، اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطأي وعمدي وكل ذلك عندي.

اقرأ أيضًا: فضل صيام الستة من شوال 1444

اقرأ أيضًا: حكم صيام الستة من شوال 1444 بدون نية مسبقة

دعاء صيام الستة من شوال 1444:

اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير.

رب اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني مسلماً، وأخرجتني من ظلمة الأحشاء، لا أملك لنفسي نفعاً ولا ضراً، ولا موتاً ولا حياةً ولا نشوراً، وسع اللهم على فيما رزقتني، وبارك لي فيما أعطيتني، إنك على ما تشاء قدير.

ونقول في دعاء صيام الستة من شوال 1444، ربِ اغفر لي ولوالدي ولمن دخل بيتي مؤمناً وللمؤمنين والمؤمنات ولا تزد الظالمين إلا تباراً، اللهم يا من كفانا كل شيء اكفني ما أهمني من أمور الدنيا والآخرة، وثبتني.

اللهم على ما يرضيك وقربني ممن يواليك، واجعل غاية حبي وبغضي فيك، ولا تقربني ممن يعاديك، وأدم على نعمتك وبرك، ولا تنسني ذكرك، وألهمني في كل حال شكرك، وعرفني قدر النعم بدوامها، وقدر العافية باستمرارها.

ونقول في دعاء صيام الستة من شوال 1444، اللهم أنت وليي في الدنيا والآخرة توفني مسلماً والحقني بالصالحين، اللًهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفؤا أحد، أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم.

اللهم إني أسألك عيشة نقية، وميتة سويّة، ومرداً غير مخزٍ، ولا فاضح. أنت ولينا فأغفر لنا وارحمنا وأنت خير الغافرين، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، وأعوذ بك من شر ما أعطيتنا، وشر ما منعتنا.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم في وكالة سوا الإخبارية، مجموعة من أدعية شهر شوال 1444، وخاصة دعاء صيام الستة من شوال 1444، سائلين الله عزوجل أن يتقبل كل دعواتنا ويحققها للمسلمين أجمع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد