البكري: ما يحدث في "الأقصى" هو استنساخ لما حدث في "الإبراهيمي"

وزير الأوقاف حاتم البكري

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الدكتور حاتم البكري صباح اليوم الثلاثاء 25 ابريل 2023، إن ما يحدث في القدس من إجراءات انتهاكية بحق المسجد الأقصى المبارك والمقدسات، هو عملية استنساخ لما حدث في الحرم الابراهيمي.

وأضاف البكري في تصريحات له صباح اليوم عبر إذاعة صوت فلسطين تابعتها "سوا"، أن الاعتداء على مصلى باب الرحمة وكذلك توقيف أذان العشاء، هي بادرة خطيرة جداً، ويمكن أن نقول أنها عملية استنساخ من الحالة في الحرم الإبراهيمي الشريف في الخليل، مشيراً إلى أن الأذان في الحرم الإبراهيمي ما زال يعاني منذ عام 1994.

وأكد وزير الأوقاف أن كافة الإجراءات الاحتلالية التي تمارس في هذه الأيام تدل على أن هناك سياسة جديدة يحاول الاحتلال تطبيقها، أصبحت تشكل خطراً أكبر على المسجد الأقصى المبارك.

ووصف البكري هذه السياسة بسياسة التغول والهجوم الشرس على المسجد الأقصى، وفرض السيطرة الاحتلالية الكلية على المسجد وكافة المقدسات في القدس، وجميعها برعاية حكومة الاحتلال الاسرائيلي.

وأردف البكري، إن الاحتلال يحاول أن يعجّل في وتيرة الأحداث في هذه الفترة حتى يصل إلى مبتغاه وفرض واقع التغيير المكاني والزماني التي يسعى إليها.

وشدد البكري، على أنه إن لم يكن أي إجراءات في المواجهة وتعكير الصفو وقطع الطريق على الاحتلال، نكون بالفعل قد بدأنا في مرحلة التغيير والوصول لأهداف الاحتلال في اثبات التغيير الزماني والمكاني، وفرض حالة أخرى مغايرة على المسجد الأقصى المبارك، والتي يمارسها الآن بالمنهجية التي وضعها.

واختتم البكري تصريحاته، مشيراً إلى استمرار التخاذل العربي والإسلامي في نصرة القضية الفلسطينية والمدينة المقدسة، وأن رد الفعل من العالم العربي والإسلامي على مثل هذه الإجراءات من حكومة الاحتلال هي باهتة وخافتة، إن لم تكن لا وجود لها بالمطلق.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد