حالة الطقس اليوم في السعودية - حركة الرياح ودرجة الحرارة من مركز الأرصاد

حالة الطقس اليوم في السعودية

حالة الطقس اليوم في السعودية - حيث تضج محركات البحث في هذه الآونة والساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 25 ابريل 2023، عبر مختلف محركات البحث ومحرك البحث جوجل على وجه التحديد عن موضوع حالة الطقس اليوم في السعودية، وحركة الرياح ودرجة الحرارة اليوم في السعودية، من قبل الكثيرون من المتابعين والمواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية على وجه التحديد.

ونقدم لكم عبر وكالة سوا في هذا التقرير كافة التفاصيل وكل ما تودّو معرفته حول موضوع حالة الطقس اليوم في السعودية، درجة الحرارة وحركة الرياح اليوم في السعودية، درجة الحرارة في كافة محافظات المملكة العربية السعودية اليوم.

وكان قد توقع المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 25 ابريل 2023، حيث توقع هطول الامطار الرعدية والتي تكون متفاوتة من منطقة لأخرى، حيث تكون متوسطة في بعض المناطق و غزيرة في البعض الآخر، كما تتسبب الأمطار في جريان السيول بمعظم المناطق.

حالة الطقس اليوم في السعودية

وعن حالة الطقس اليوم في السعودية، كان قد توقع المركز الوطني للأرصاد بهطول الأمطار الرعدية والتي تكون متوسطة في بعض الأماكن، بينما ستكون الأمطار غزيرة في مناطق أخرى.

ومن الممكن أن تتسبب هذه الأمطار بجريان السيول، كما تكون مصحوبة بزخات من البرد، عدا عن وجود رياح نشطة والتي تتسبب في الحد من الرؤية الافقية بأجزاء من هذه المناطق.

إقرأ أيضاً: موعد مباراة الهلال والوحدة في نهائي كأس خادم الحرمين والقنوات الناقلة

أماكن هطول الأمطار في السعودية اليوم

ومن المتوقع أن تهطل الأمطار على هذه المناطق والمدن في المملكة العربية السعودية، وجاءت المناطق على النحو التالي:

  • الرياض وكذلك القصيم.
  • وكذلك أجزاء من منطقة حائل والمدينة المنورة.
  • وأجزاء من مكة المكرمة وعسير.
  • وكذلك أجزاء من جازان ونجران.
  • وأجزاء من الباحة.

كما تكون السماء غائمة جزئيا، ولا تزال الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الرعدية والتي تكون مصحوبة برياح نشطة محملة بالأتربة والغبار بأجزاء من المنطقة الشرقية.

حركة الرياح اليوم في السعودية

ونضع بين أيديكم أيضاً حركة الرياح اليوم في السعودية للباحثين عن هذا الموضوع، بحسب ما أعلن عنه المركز الوطني للأرصاد، وجاءت على النحو التالي:

البحر الأحمر: تكون حركة الرياح شمالية غربية شمالية بالجزء الاوسط وكذلك الجزء الشمالي، كما تكون جنوبية شرقية لجنوبية بالجزء الجنوبي وتكون سرعتها من 18-40كم/ساعة، ويكون ارتفاع الموج من متر بمترين بالجزء بالجزء الشمالي وكذلك الأوسط، كما يكون بالجزء الجنوبي من نصف المتر إلى متر ونصف، وتكون حالة البحر خفيف الموج متوسط الموج ثم مائج بالجزء الشمالي وكذلك الاوسط.

بالنسبة للخليج العربي: تكون الرياح جنوبية شرقية جنوبية غربية، والتي تتحول للجزء الشمالي وكذلك الاوسط، كما تكون شمالية شرقية وتكون سرعتها من 16-38كم/ساعة، كما يكون ارتفاع الموج من متر لمتر ونصف، وتكون حالة البحر متوسط الموج.

درجة الحرارة اليوم في جميع مناطق السعودية

وجاءت درجة الحرارة وحالة الطقس اليوم في السعودية في مختلف وجميع االمناطق على النحو التالي:

مكة: العظمى ستكون 39 درجة بينما الصغرى تكون 28 درجة.

المدينة المنورة: تكون العظمى 34 درجة بينما الصغرى تكون 22 درجة.

الرياض: تكون العظمى 33 درجة بينما الصغرى تكون 23 درجة.

جدة: العظمى ستكون 35 درجة بينما الصغرى تكون 27 درجة.

الدمام: العظمى 34 درجة بينما الصغرى 23 درجة.

أبها: العظمى 24 درجة بينما الصغرى 14 درجات.

تبوك: العظمى 29 بينما الصغرى 16 درجات.

حائل: العظمى 28 درجة بينما الصغرى 16 درجات.

الباحة: العظمى 24 درجة بينما الصغرى 14 درجات.

جازان: العظمى 36 درجة بينما الصغرى 29 درجة.

نجران: العظمى 31 درجة بينما الصغرى 19 درجة.

الطائف: العظمى 27 درجة بينما الصغرى 15 درجات.

القنفذة: العظمى 36 درجة بينما الصغرى 28 درجة.

حفر الباطن: العظمي يتكون 33 درجة بينما الصغرى تكون 22 درجة.

السعودية.jpg
 

وبهذا متابعي وكالة سوا كنتم قد قرأتم ما قدمناه لكم عبر وكالة سوا في هذا التقرير عن المواضيع والعناوين التالية: حالة الطقس اليوم في السعودية، درجة الحرارة وحركة الرياح اليوم في السعودية، درجة الحرارة في كافة محافظات المملكة العربية السعودية اليوم.

المصدر : وكالة سوا - مصر MIX

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد