موعد صلاة عيد الفطر 2023 السودان

سودانيين يؤدون موعد صلاة عيد الفطر 2023 السودان

تعرف على موعد صلاة عيد الفطر 2023 السودان، الكثير منا يبدأ مع انتهاء العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك، بالبحث عن موعد صلاة عيد الفطر 2023 السودان، من اجل الشعور بالأجواء الإسلامية المبهجة الخاصة بعيد الفطر المبارك، يجب التعرف على موعد صلاة عيد الفطر 2023 السودان، والحضور لها بالوقت الصحيح، من اجل الاستمتاع بشعائر الله العظيمة خلال صلاة عيد الفطر، من خلال المقال الاتي سوف نوضح لكم موعد صلاة عيد الفطر 2023 السودان.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 السودان، عيد الفطر السعيد يعد احد الاعياد الاسلامية التي احلها وشرعها الله لنا، من اجل الاستمتاع في هذه الاوقات بجانب افراد العائلة من اقارب واصدقاء، واهل، من خلال ما يلي سوف نتعرف على موعد صلاة عيد الفطر 2023 السودان. 

موعد صلاة عيد الفطر 2023 السودان

موعد صلاة عيد الفطر 202 السودان، حيث يتميز عيد الفطر السعيد بأنه يأتي بعد شهر طويل وكامل من الصيام، ويكون المسلمين في جميع البلاد ينتظروا عيد الفطر من اجل الاستمتاع بالأجواء السعيدة والمبهجة خلال هذه الأيام، التي احلها الله علينا من اجل الاحتفال، ومن اهم ما يأتي في ذلك هو القيام بأداء صلاة عيد الفطر في وقتها، ويكون موعد صلاة عيد الفطر 2023 السودان، و تم الإعلان من قبل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية السودانية، عن موعد صلاة عيد الفطر 2023 في السودان، وذلك سيكون عند الساعة 5:47 صباحًا، وموعد إجازات عيد الفطر بدءا من يوم الجمعة 21 أبريل الجاري وحتى صباح الاثنين 24 أبريل، نيسان/ 2023، وسوف يتم تحري هلال العيد مساء يوم الخميس من اجل التأكد من موعد عيد الفطر 2023.

موعد عيد الفطر 2023 السودان

يتساءل الكثير من المواطنين في السودان عن موعد عيد الفطر 2023 السودان، وذلك من اجل الاستعداد والتحضير للأيام المبهجة التي اعاداها الله علينا بالخير والعافية، ومن ذلك يتوقع حسب الأرصاد فلكيًا أن يكون عدد أيام شهر رمضان الكريم 2023 المبارك 29 يومًا، إذ بدأت أول أيام الشهر الفضيل يوم الخميس الموافق 23 مارس/آذار الماضي، ويستمر لمدة 29 يومًا، وبحسب الحسابات الفلكية فإن موعد عيد الفطر 2023 في السودان يوم الجمعة الموافق 21 أبريل/نيسان 2023.

اقرأ أيضاً: موعد عيد الفطر 2023 في جميع الدول

موعد إجازة عيد الفطر 2023 السودان

تزداد محركات البحث عبر جوجل من خلال العاملين والموظفين في الأماكن السودانية، عن موعد إجازة عيد الفطر 2023 السودان، وذلك لان هذه الاجازة في جميع الدول الإسلامية العربية هي مدفوعة الاجر للجميع بلا استثناء، ومع ذلك سوف تكون هذه الاجازة للقطاع العام والقطاع الخاص، في يوم الخميس الموافق 20/ ابريل/ 2023، الموافق 29 رمضان 1444، وبذلك يكون موعد إجازة عيد الفطر 2023 السودان.

اهم المظاهر الاحتفالية عيد الفطر 2023 السودان

تختلف العادات والثقافات عند الاحتفال في عيد الفطر على الرغم من اننا كلنا مسلمين، ولكن كل دولة وبلد تحتفل على طريقتها الخاصة، وذلك ضمن العادات والتقاليد التي تتبعها البلاد خلال عيد الفطر 2023.

القيام بإعداد بألذ وأشهى الحلويات والكعكات التي توزع خلال عيد الفطر في السودان.

القيام خلال عيد الفطر بزيارة المرضى وكبار السن من اجل تهنئتهم واسعادهم بحلول عيد الفطر.

يعتبر السودانيون هذه المناسبة عيد الفطر 2023 لإزالة الأحقاد والشوائب التي تملأ القلوب، حيث أن الجميع بلا استثناء يهنئون بعضهم بعضا ويرجعوا شقيقه.

من اهم العادات والمظاهر الاحتفالية التي يقوم بها أبناء الشعب السوداني هو لقاء كل الرجال مع رئيس القرية وتناول الإفطار معه.

ومن أفضل العادات التي يقوم بفعلها السودانيين قضاء هذه الأيام على ضفاف نهر النيل وهو من عاداتهم المميزة التي تضيف لمسة طبيعية على اجوائهم خلال العيد.

كيفية صلاة عيد الفطر 2023

الكثير منا يتخربط في صلاة عيد الفطر السعيد، ويبحث الكثير منا على خطوات واضحة يقوم المسلم بأدائها خلال صلاة عيد الفطر 2023:

أولا يقوم المسلمين بأداء صلاة العيد ركعتان، ويدخل وقتها بعد ارتفاع الشمس قدر رمح، وذلك حدده العلماء بزوال حمرتها، وينتهي وقتها بزوال الشمس، " وطريقتها" في الخطوة الثانية.

ثانيا الركعة الأولى يكبر خلالها سبعاً تكبيرات من غير تكبيرة الإحرام، ويقرأ في الركعة الأولى بعد الفاتحة بسورة الأعلى أو سورة ق، ثم في الركعة الثانية يكبر خمساً ويقرأ بسورة الغاشية أو بسورة القمر، وبعد الانتهاء من صلاة العيد يقوم الامام بإلقاء خطبة يذكر فيها الناس ويعظهم، والدليل على ذلك: ما روى البخاري ومسلم عن أبي سعيد الخدري رضي الله قال: "كان النبي صلى الله عليه وسلم يخرج يوم الفطر والأضحى إلى المصلى، وأول شيء يبدأ به الصلاة، ثم ينصرف فيقوم مقابل الناس والناس جلوس على صفوفهم فيعظهم ويوصيهم ويأمرهم، وإن كان يريد أن يقطع بعثاً أو يأمر بشيء أمر به ثم ينصرف".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد