موعد صلاة عيد الفطر 2023 فلسطين

صلاة العيد في رحاب المسجد الأقصى - موعد صلاة عيد الفطر 2023 فلسطين

موعد صلاة عيد الفطر 2023 فلسطين – يبحث الكثير من المواطنين في فلسطين عن موعد صلاة عيد الفطر 2023، وذلك من أجل التحضير والاحتفال في أول يوم من أيام عيد الفطر 2023.

وتسعى وكالة سوا الإخبارية، على توفير كافة مواعيد صلاة عيد الفطر 2023 في شتى أنحاء العالم، ونستعرض لكم في سطور هذا المقال بتحديد، موعد صلاة عيد الفطر 2023، حيث ازدادت عملية البحث عبر المحرك العالمي جوجل عن موعد عيد الفطر 2023 في فلسطين، وذلك مع اقتراب انتهاء شهر رمضان المبارك، كما يحرص الكثير من المسلمين على إتمام الشعائر الدينة بشكل الصحيح، رغبةً في الأجر والثواب من الله.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 فلسطين

أعلنت الجمعية الفلكية الفلسطينية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك" " أن هلال شهر شوال للعام 1444 هجرية سيولد صباح يوم الخميس الموافق 20 نيسان في تمام الساعة 06:12 دقيقة صباحا".

وتابعت الجمعية الفلكية في منشورها: "ستغرب الشمس يوم الخميس الموافق 20 نيسان في مدينة القدس في تمام الساعة 18:11 دقيقة، بينما سيغرب القمر في تمام الساعة 18:37 دقيقة، ويمكث 26 دقيقة، ويكون عمره لحظة الغروب 11 ساعة و59دقيقة".

واستناداً على ما وضحته الجمعية الفلكية الفلسطينية في السطور أعلاه، فإن موعد صلاة عيد الفطر 2023 فلسطين تكون يوم الجمعة الموافق 21 ابريل/ نيسان 2023، في تمام الساعة الخامسة وثلاثة وخامسون دقيقة (53: 5) صباحاً بتوقيت القدس عاصمة دولة فلسطين، وكان موعد صلاة العيد لعام 2023 بتوقيت الشتوي المعمول به وفقا لقرارات الحكومة الفلسطينية في مارس المنصرف.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في غزة

تقام صلاة عيد الفطر 2023 في قطاع غزة في تمام الساعة الخامسة والنصف والخمس دقائق (5:35)

موعد صلاة عيد الفطر 2023 فلسطين – وتقام صلاة العيد في المساجد وساحات العراء بمختلف المناطق في المدن الفلسطينية، حيث يتم تحديد موعد صلاة عيد الفطر المبارك، من خلال حساب فارق الوقت بين شروق الشمس وارتفاعها بمقدار رمح أي ما يعادل من خمسة عشر إلى عشرين دقيقة، وذلك استناداً على الشريعة الإسلامية.

اقرأ أيضا: موعد عيد الفطر 2023 في فلسطين

عيد الفطر في الإسلام

موعد صلاة عيد الفطر 2023 فلسطين - بعد إتمام عبادة الصوم في شهر رمضان يمنح الله سبحانه وتعالي مكافئة لعباده تتمثل في عيد الفطر التي يأتي في أول يوم من شهر شوال، وتأتي صلاة العيد بعد ثلث ساعة من شروق شمس أول يوم عيد، ويوم العيد هو يوم فرح وسرور على جميع المؤمنين في الدنيا والآخرة، إنما هي بفضل مولاهم كما قال الله: ﴿قُلْ بِفَضْلِ اللَّهِ وَبِرَحْمَتِهِ فَبِذَلِكَ فَلْيَفْرَحُوا هُوَ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ ۝٥٨﴾ [يونس:58].

اقرأ أيضاً: موعد عيد الفطر 2023 في جميع الدول

طقوس عيد الفطر في فلسطين

موعد صلاة عيد الفطر 2023 فلسطين - منذ الإعلان الرسمي عن موعد عيد الفطر 2023 في فلسطين من الجهات المختصة بذلك، تبدأ طقوس الشعب الفلسطيني في احياء شعائر الله بهذه المناسبة، فتقوم المساجد بتهليل والتكبير، كما تكتظ وسائل التواصل الاجتماعي بأجمل وأرقى التهاني والتبريكات، وينتظر الأطفال الفلسطينيون على أبواب المنازل لاستقبال المسحراتي الذي يطالب بعيدية عيد الفطر، وذلك نتيجة مجهوده خلال شهر رمضان في إيقاظ الناس لتناول وجبة السحور، وفي أول أيام العيد المباركة يرتدي الأطفال والكبار ملابس جديدة، ويتوجهوا إلى صلاة العيد في المساجد والعراء، وبعد الانتهاء من صلاة العيد يتم توزيع الحلوة والعيديات على الأطفال ، ومن العادات التي تميز الشعب الفلسطيني في عيد الفطر هو توجه الكثير من الناس بعد صلاة العيد إلى المقابر لزيارة أمواتهم.

وبعد ذلك يقوم الآباء والأخوات بزيارة أرحامهم وأصدقائهم في المدينة، وتقدم الأمهات أجمل الحلويات وخاصة المشهورة في فلسطين الكعك، حيث قد جرت العادة في كثير من البلدان العربية والإسلامية بأن يأكل المسلمون الحلويات ويتبادلونها.

اقرأ أيضاً: موعد صلاة عيد الفطر 2023 في جميع دول العالم

وفي ختام هذا المقال قدمنا لكم متابعين وكالة سوا الإخبارية موعد صلاة عيد الفطر 2023 فلسطين بتوقيت عاصمة دولة فلسطين القدس الشريف، بالإضافة إلى موعد صلاة العيد في قطاع غزة، وطقوس العيد في فلسطين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد