الإفراج عن أسيرين إداريين معتقلان منذ أكثر من عامين

رام الله /سوا/ أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال افرجت امس  الأربعاء، عن الأسيرين الإداريين فادي العموري من طولكرم ، وفادي حمد من رام الله بعد اعتقال إداري متواصل منذ أكثر من عامين، حيث افرج عنهما من سجن النقب الصحراوي عبر حاجز الظاهرية جنوب الخليل.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز إن الأسير فادي أحمد مصطفى عمري (38 عاما) من مدينة طولكرم ، جرى اعتقاله بتاريخ 4/2/2013 وصدر بحقه قرار بالاعتقال الإداري استمر 30 شهرا متواصلا، خاض خلالها الإضراب المفتوح 63 يوماً خلال نيسان من العام المنصرم .

وأشارت الطويل أن الأسير العموري أمضى في سجون الاحتلال 9 سنوات على فترات متفرقة، كما أنه يعاني من عدة مشاكل صحية، أبرزها مرض القولون العصبي، بالإضافة إلى وجود آلام شديدة في الظهر، وهو متزوج ولديه 3 أبناء .

وفي السياق ذاته؛ أضافت الطويل أن الأسير فادي حمد غانم (30 عاما) من بلدة بيرزيت، معتقل إداري منذ 26 شهرا على التوالي، حيث اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 19/5/2013 ، وكان قد أمضى سابقا في سجون الاحتلال حوالي 6 سنوات على فترات متفرقة، كما أنه خاض الإضراب المفتوح عن الطعام 63 يوماً ورفضت سلطات الاحتلال الإفراج عنه بعد إنهاء الإضراب رغم حصوله على قرار بذلك، وهو طالب في كلية الدراسات العليا ب جامعة بيرزيت  .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد