بحر: شعبنا ومقاومته أثبتوا أن الأسرى خط أحمر

رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر

أكد رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني بالإنابة أحمد بحر، صباح اليوم الأحد 16 أبريل 2023، أن الشعب الفلسطيني ومقاومته أثبتوا أن الأسرى خط أحمر، وأنهم ليسوا لوحدهم، وأن الساحات والجبهات التي تلاحمت مؤخراً للدفاع عن الأقصى لن تتأخر لنصرتهم والدفاع عن قضيتهم.

وأضاف بحر خلال كلمته في جلسة المجلس ب غزة بمناسبة ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، أن "هذه الجلسة تنعقد لتذكير للعالم بهذه القضية العادلة، ولنؤكد أن كل أيامنا الفلسطينية هي أيام للأسرى، ولا صوت يعلو على صوت الأسرى والمسرى".

وقال "يتزامن يوم الأسير الفلسطيني مع ذكرى استشهاد القائدين الوطنيين عبد العزيز الرنتيسي وخليل الوزير ليؤكد أن طريق المقاومة والكفاح والتضحيات هو الطريق الوحيد لتحرير الأرض والأسرى واسترداد الحقوق والمقدسات".

وأوضح بحر أن "اعتداء الاحتلال بالأمس بشكل وحشي على المسيحيين في كنيسة القيامة ومن قبلهم المصلين والمعتكفين في المسجد الأقصى يؤكد إجرامه ويفضح فاشيته وإرهابه أمام العالم".

وأشار إلى أن "الأسرى والمسرى عنوانان أساسيان للصراع مع الاحتلال"، محذراً الحكومة الإسرائيلية من مغبة المساس بهم أو التضييق عليهم.

وقال إن "طيف معركة سيف القدس لا زال حاضراً وبقوة، فلا يختبر الاحتلال صبرنا وصبر مقاومتنا، فنحن له بالمرصاد".

ودعا بحر الحكومات العربية والإسلامية إلى "اتخاذ موقف حاسم لإجبار المنظمات الدولية والأممية على وضع آليات تنفيذية لتجسيد نصوص المبادئ والاتفاقيات الدولية الخاصة بالأسرى، والتصدي الصارم لكافة أشكال الإرهاب والهمجية الصهيونية بحق الأسرى".

وأعلن الاستعداد للتعاون مع كل الجهات المعنية من أجل الإفراج عن الأسرى، مضيفاً "بقد أرسلنا رسائل عدة إلى الجهات البرلمانية والمنظمات الدولية ومطالبتهم بتحمل مسئولياتهم تجاه قضية الأسرى ودعمهم وإسنادهم في مختلف المحافل الدولية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد