تحذير إسرائيلي: الاتجاه الأمني يمكن أن يؤدي إلى حرب

تحذير إسرائيلي من اندلاع حرب - ارشيف

نشرت وسائل إعلام عبرية مساء يوم الأربعاء 12 أبريل 2023، تحذيرا إسرائيليا جاء فيه أن الاتجاه الأمني القائم يمكن أن يؤدي إلى حرب، وذلك في ظل تصاعد وتيرة الأحداث بالأراضي الفلسطينية.

تحذير إسرائيلي

وقال مسؤولون لموقع والا العبري: "شعبة الاستخبارات العسكرية حذرت المستوى السياسي في الأيام الأخيرة من أن التوترات الأمنية لن تنتهي بعد رمضان، والاتجاه الأمني ​​يمكن أن يؤدي إلى حرب".

في ذات السياق، أكدت القناة 12 العبرية: "على خلفية التوترات على جميع الجبهات، وبعد إطلاق صواريخ من لبنان و غزة وسوريا، تقرر الثلاثاء نشر عدد إضافي من البطاريات الاحتياطية لمنظومة القبة الحديدية في جميع أنحاء البلاد".

اقرأ/ي أيضا: نتنياهو يوعز باتخاذ قرارات جديدة تتعلق بالمسجد الأقصى

وكان مكتب نتنياهو نشر: "في ختام تقييم شامل للوضع الأمني، أوعز رئيس الحكومة نتنياهو بتسهيل كل الإجراءات لوصول المستوطنين إلى حائط البراق - كما تقرر منع وصول المستوطنين إلى المسجد الأقصى حتى نهاية شهر رمضان بناءً على توصية بالإجماع من وزير الدفاع ورئيس الأركان ورئيس الشاباك ومفوض الشرطة".

قنبلة ناسفة

وذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، صباح اليوم، أنه "مع انقضاء ثُلُثي شهر رمضان، تتّجه الأنظار إلى الأيام العشرة المتبقّية، والتي يُنظَر إليها كما لو أنها قنبلة ناسفة يمكن أن تنفجر في أيّ لحظة، إذا ما ارتكب الاحتلال أيّ حماقة جديدة في المسجد الأقصى".

اقرأ/ي أيضا: هيئة الأسرى تصدر تنويها بشأن المعتقلين من الأقصى والضفة

وأضافت الصحيفة، أن الأيام الماضية "أَرست توازنات دقيقة لا يمكن التنازل عنها، إذ لم يكن المسجد الأقصى، في أيّ فترة سابقة، مسنوداً بهذا الزخم من المقاومة التي وصلت رسائلها إلى الاحتلال كما ينبغي، مفتتحةً مرحلةً جديدة من المواجهة".

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد