موعد عيد الفطر 2023 في إيطاليا

موعد عيد الفطر 2023 في إيطاليا

موعد عيد الفطر 2023 في إيطاليا، اقتراب لدينا موعد عيد الفطر 2023، وبدت الأيام تسرع على انتهاء شهر المسرات والخيرات شهر رمضان المبارك، وبدء العد التنازلي ينقص يوم بعد يوم تمهيداً إلى موعد عيد الفطر، ونهاية شهر رمضان 2023، يستعد المسلمون إلى عيد الفطر في مختلف البلاد في جميع أنحاء العالم.

ومع بدء اقتراب الإعلان عن موعد عيد الفطر 2023، يبحث الكثير من المسلمين في مختلف أنحاء العالم، وأبناء الجالية الإسلامية في إيطاليا عن الإعلان عن موعد عيد الفطر 2023 في إيطاليا القارة العجوز، حيث نقدم لكم في وكالة سوا الإخبارية موعد عيد الفطر 2023 وتوقيت صلاة عيد الفطر في إيطاليا ومختلف مدنها حسب توقيت البلد.

شاهد: بالفيديو المسلمون في إيطاليا يحيون صلاة عيد الفطر

موعد عيد الفطر 2023 في إيطاليا

تكشف إمساكية شهر رمضان 2023 المبارك التي تصدر عن هيئة الشؤون الدينية في الدول الأوربية، عن م عد انتهاء شهر رمضان المبارك، بحيث تتوقع بنهاية الامساكية الاعلان عن موعد عيد الفطر 2023 في إيطاليا حسب ما هو متوقع من عدة أيام شهر رمضان المبارك.

وتذكر الإمساكية الصادرة عن مركز هيئة التشريع الإسلامي في إيطاليا أن عدة شهر رمضان المبارك هي 30 يوم وبهذا يصادف موعد عيد الفطر 2023 المبارك يوم السبت والذي يوافق الثاني والعشرون من شهر أبريل 2023.

في حين يتوقع مركز الفلك الدولي بأن تكون غرة شهر شوال يوم الجمعة وبهذا يكون الأول من شوال يوم الجمعة، وذلك يعني أن يكون العيد يوم الجمعة؛ بحيث تكون عدة شهر رمضان المبارك تسعة وعشرون يوم، حيث يوافق العيد تاريخ الواحد والعشرين من شهر أبريل 2023م.

إقرأ من هنا: عيد الفطر 2023 في مختلف البلاد العربية والأوربية

موعد إجازة عيد الفطر 2023 في إيطاليا

ينتظر المسلمون في دول أوروبا المختلفة والتي تضم إيطاليا بعصمتها عن موعد إعلان هيئة التشريع الإسلامي في دولة إيطاليا عن موعد عيد الفطر 2023، والذي يدوره يحدد إجازة عيد الفطر 2023 في إيطاليا.

ويحسب توقع مركز الفلك الدولي بأن يكون عدد أيام شهر رمضان المبارك 29 يوم فإن الاجازة في عيد القطر 2023 في إيطاليا حيث تمتد ما بين ليلة عيد الفطر وهي نهاية يوم الخميس الذي يوافق 20 أبريل إلى مدة 4 أيام.

وبهذا تمتد إجازة عيد الفطر 2023 في إيطاليا إلى مدة ثلاثة أيام بحيث يوافق نهاية إجازة عيد الفطر المبارك 2023 في بريطانيا مساء يوم الأحد والذي يوافق الثالث والعشرون من شهر أبريل لعام 2023م.

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في إيطاليا

يختلف موعد أوقات الصلاة من دولة إلى أخرى في قارة أوروبا بسبب بعض التغيرات الفلكية التي تحدث، لذلك يبحث المواطنون عن مواقيت الصلاة لكل دولة، حيث تم تحديد موعد صلاة عيد الفطر 2023 في إيطاليا:

موعد صلاة عيد الفطر 2023 في إيطاليا بمدينة روما بإيطاليا الساعة 6:20 صباحًا.

في حين تم تحديد موعد صلاة العيد في باقي المدن الإيطالية بعد شروق الشمس مباشرة، لأنه ما يقرب من ربع ساعة بعد شروق الشمس في كل بلد من بلاد إيطاليا المختلفة.

صلاة عيد الفطر 2023 في إيطاليا

كما أن صلاة عيد الفطر تعتبر ركنًا أساسيًا من أركان الإسلام، حيث يذهب الرجال إلى المساجد والمصلين لأداء تلك الصلاة.

صلاة العيد تقام بغير قيام أو آذان، حيث تصلى ركعتين.

حيث يستمر الإمام والمصلون من ورائه في التكبير حتى يحين وقت الصلاة.

كما تتكون صلاة العيد من ركعتين، الأولى تتكون من سبع تكبيرات، ثم الفاتحة وتلاوة سورة من القرآن الكريم.

أما الركعة الثانية فتتكون من خمس تكبيرات ثم الفاتحة وقراءة ما تيسر من كتاب الله تعالى "القرآن الكريم".

وتلقى خطبة العيد للمصلين بعد انتهاء صلاة العيد.

بعد انتهاء الخطبة يبدأ المسلمون في التهنئة والاحتفال بالعيد، وإلقاء التحية، وتسود بينهم مظاهر الألفة والمحبة.

مظاهر الاحتفال في عيد الفطر 2023 في إيطاليا

مع بداية شهر شوال الذي يبدأ مع الاحتفال بعيد الفطر من قبل المسلمين في مختلف دول العالم، حيث أنها من المناسبات السعيدة التي أعطاها الله للمسلمين، كهدية لهم بعد مرور شهر رمضان المبارك.

وبعد ثلاثين يومًا من الصيام والطاعة والعبادة، يحتفل المسلمون في كل بلد من البلدان المختلفة بطقوس خاصة تنفرد بها، وفيما يلي سنعرض مظاهر الاحتفال بــ عيد الفطر 2023 في إيطاليا، وهي مثل التالي:

إقامة صلاة العيد في مختلف المساجد.

تجميل ولبس الثياب الجميلة.

زيارة الأقارب ووصلة الرحم.

المسلمون يهنئون بعضهم البعض.

صناعة الحلويات والكيك.

الذهاب إلى المولات والأماكن العامة.

تزيين المنازل والحدائق والشوارع بالزخارف.

والعديد من جوانب الاحتفال.

وبهذا المقال من خلال وكالة سوا الإخبارية نكون قد استعرضنا لكم موعد عيد الفطر 2023 في إيطاليا، وموعد صلاة عيد الفطر 2023، ومظاهر الاحتفال الخاصة في عيد الفطر 2023 في إيطاليا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد