ردود فعل إسرائيلية غاضبة على خطاب نتنياهو

رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أثار خطاب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو ، اليوم الإثنين 10 إبريل 2023، ردود فعل إسرائيلية غاضبة، خصوصًا من أنصار المعارضة برئاسة يائير لابيد.

وعقّب لابيد على خطاب نتنياهو بالقول: "رئيس الوزراء يفقد السيطرة أمام الشعب الإسرائيلي وبدلاً من عقد المؤتمرات الصحفية وإلقاء اللوم على الآخرين في المشاكل التي سببتها الحكومة المتطرفة والفاشلة فقد حان الوقت له ولوزرائه أن يتوقفوا عن التذمر وتحمل المسؤولية".

في حين قال أفيغدور ليبرمان تعقيبًا على خطاب نتنياهو: "بيان رئيس الوزراء مساء اليوم يثبت أن الرجل غير لائق لشغل منصبه الحالي".

اقرأ أيضا/ نتنياهو: لن نسمح بإنشاء بنية تحتية لحمـاس في لبنان وما زلنا بمنتصف المعركة

بدورها، قالت زعيمة حزب العمل ميراف ميخائيلي: "خطاب مليء بالأكاذيب والتحريض من شخص جرّ إسرائيل نحو الهاوية في 3 أشهر .. ارحل".

أما رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق نفتالي بينيت، فقال: "عندما أكون رئيسًا للوزراء أتحمل المسؤولية ولا ألوم الحكومة السابقة، إنه عرض محزن ومثير للشفقة، إنه تقريبًا خطاب يائير نتنياهو".

كما أكد عضو الكنيست جدعون ساعر أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو دائمًا يشتت الانتباه ويقوم بإلقاء اللوم على الآخرين.

أما رئيس الكنيست السابق ميكي ليفي قال: "كلنا نقع تحت واقع مرير من الفوضى الأمنية لحكومة متطرفة وفاسدة يتهرب وزرائها من المسؤولية".

وفي ذات السياق، عقّب عضو الكنيست ماتي تسرفاتي هركابي: "بيان نتنياهو مليء بالأكاذيب والاتهامات والكلمات الجوفاء وعدم تحمل المسؤولية، نتنياهو خطير وغير كفء".

وفي سياق آخر، أشارت القناة 12 العبرية، إلى أنه بعد كلمة نتنياهو، يجري تنظيم نزول عفوي إلى شارع كابلان بتل أبيب الساعة العاشرة مساءً.

المصدر : وكالة سوا - عكا للشؤون الإسرائيلية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد