موعد عيد الفطر 2023 في لبنان

موعد عيد الفطر 2023 في لبنان

موعد عيد الفطر 2023 في لبنان – يتساءل الكثير من المواطنين اللبنانيين عبر محركات البحث في جوجل، عن موعد عيد الفطر 2023 في لبنان، حيث ينتظر المسلمين في كافة أنحاء حلول عيد الفطر السعيد المبارك لعام 2023.

وتقدم لكم وكالة سوا الإخبارية، مواعيد عيد الفطر لعام 2023 ميلادي/1444 هجري، في دول الوطن العربي ودول العالم الإسلامي والغربي كافة، ونستعرض لكم في سطور هذا المقال تحديداً موعد عيد الفطر 2023 في لبنان، حيث يهل عيد الفطر بعد انتهاء صيام شهر رمضان المبارك من كل عام، فهو فرحة ومكافئة لصائم.

اقرأ أيضا: موعد عيد الفطر 2023 في فلسطين

موعد عيد الفطر 2023 في لبنان

يتم تحديد موعد عيد الفطر من خلال تحري هلال شهر شوال، حيث يتم التحري مع غروب شمس يوم الخميس 29 رمضان لعام 1444، أي ما يعادل 20 أبريل 2023، واستناداً إلى الحسابات الفلكية فإن شهر رمضان هذا العام الذي بدأ في 23 مارس المنصرف ستكون مدته 29 يومًا لينتهي يوم 20إبريل الحالي، إذا أن موعد عيد الفطر 2023 في لبنان، يصادف يوم الجمعة 21 ابريل الحالي لعام 2023.

اقرأ أيضاً: موعد عيد الفطر 2023 في جميع الدول

لماذا فرض الله عيد الفطر؟

شرع الله سبحانه وتعالي عيديان للمسلمين، تأتي أجر وثواب للمسلم بعد قيامه بالعبادات والطاعات ولما فيه تعظيم لشعائر الله، فيأتي عيد الفطر فرحة للمسلم وأجر على أدائه صيام شهر رمضان 2023 على أكمل وجه، وسمى عيد الفطر بذلك لأن المسمون يفطرون بعد شهر الصيام.

طقوس العيد لدى المسلمين في الدول العربية


R.jpg
 

منذ أن يتم لإعلان عن موعد عيد الفطر 2023 في لبنان، تبدأ الجوامع وبيوت الله بتهليل والتكبير، فالتكبير في العيد سنة لقول الله سبحانه وتعالى (ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون) ووقته في عيد الفطر يباشر من رؤية هلال شوال أي بغروب شمس آخر يوم من رمضان قال ابن عباس: (حق على المسلمين إذا رأوا هلال شوال أن يكبروا) وينتهي التكبير في الفطر بخروج الإمام إلى الصلاة، كما وتعج مواقع التواصل الاجتماعي بتهاني والتبريكات، وينطلق الأطفال إلى الشوارع لاستقبال المسحراتي، وترتدي في اليوم التالي الأطفال والكبار ملابس جديدة، ويتوجهوا إلى صلاة العيد في المساجد والعراء، ويتم توزيع الحلوة والعيديات على الأطفال بعد الانتهاء من الصلاة مباشرة، كما يتوجه الكثير من المسلمين بعد صلاة العيد إلى المقابر لزيارة أمواتهم في هذه المناسبو، وبعد ذلك يقوم الآباء والأخوات بزيارة الأقارب والأصحاب، وتعد الأمهات في العيد أجمل الحلويات خاصة الكعك والمعمول بأشكالهم وأنواعهم ، وتمتلئ البيوت بهجة وسرور، كما يذهب الأطفال إلى الألعاب فتشتهر فلسطين بكثرة المراجيح خلال أيام العيد.

رسائل تهنئة بمناسبة عيد الفطر 2023

نقدم لكم مجموعة من الرسائل بمناسبة عيد الفطر لإرسالها للعائلة والأصدقاء، كما ويمكن نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي:

يهل علينا عيد الفطر، فأهنئكم بمجيئه "كل عام وأنتم جميعا بخير وفي أفضل حال".

في قلبي حطتيك وبأجمل التهاني خصيتك وعلى كل الناس أغليتك وبقدوم عيد الفطر هنيتك.

العيد يفرح الناس وأنت عكس كل الناس يفرح بك العيد وكل عام وأنت بخير.

بالبخور والعود ومع آيات الفرح الأعظم عيد الفطر المبارك.

أرسل لكم عبارات التهنئة في عيد الفطر المبارك.. عسى أن تحل السعادة على الأجواء وتملأ القلوب.

إلى أجمل أهل وأصدقاء في العالم كله.. مبارك عليكم عيد الفطر يجعله الله سبب السعادة التي لا تنتهي أبدًا ووفقكم الله بما يحب ويرضى.

عيد فطر سعيد عليكم، كل عام وأنتم بألف خير، عساكم من عواده.

أمنياتنا تسبق تهانينا ، فرحتنا تسبق ليالينا وعيدنا مبارك علينا وعليكم.

نسأل الله تعالى أن يردها إلينا جميعاً بلطف وبركات ووطننا الغالي بالأمان والازدهار والازدهار .. كل عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضا: كم باقي على عيد الفطر 2023؟

اقرأ أيضا: موعد عيد الفطر 2023 في ليبيا

وفي ختام المقال، قدمنا لكم متابعينا في وكالة سوا، موعد عيد الفطر 2023 في لبنان، حيث توفر لكم وكالة مواعيد عيد الفطر لعام 2023 في كافة الدول حول العالم، وباقة من أجمل التهاني والرسائل بمناسبة عيد الفطر 2023.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد