السعودية: تمديد العمل في برنامج حساب المواطن بتوجيه ملكي

برنامج حساب المواطن

السعودية تمدد العمل ببرنامج حساب المواطن بتوجيه ملكي_ صدر أمس الأحد 10 أبريل 2023، في السعودية توجيها ملكيا من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بخصوص برنامج حساب المواطن الذي انطلق في البلاد منذ عام 2017.

ووفقا لبيان رسمي نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بناء على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة أربعة أشهر.

وجاء في البيان ما يلي: "وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبناء على ما رفعه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي المؤقت لمستفيدي برنامج حساب المواطن لمدة أربعة أشهر وحتى دفعة شهر يوليو 2023م".

ووفق البيان، فإن التمديد يأتي إلى جانب استمرار فتح التسجيل في برنامج حساب المواطن، وذلك "ضمن رعايتهما المستمرة بالمواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية".

التوجه الملكي الخاص ببرنامج حساب المواطن

يأتي ذلك استمرارا للتوجيه الملكي الصادر في شهر يوليو من عام 2022، الذي تضمن تخصيص مبلغ 20 مليار ريال منها ثماني مليارات ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام المالي 2022، إلى جانب إعادة فتح التسجيل بالبرنامج وفق الضوابط المعلنة مسبقا.

وأيضا التوجيه الملكي الصادر في شهر يناير 2023م، بتمديد الدعم الإضافي لمدة ثلاثة أشهر للربع الأول من العام المالي الحالي، الذي استمر لشهر مارس الماضي، حسب نص البيان الرسمي.

2021345.jpg
 

المصدر : وكالة سوا_ إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد