ليبرمان يطالب بوقف إدخال المنحة القطرية إلى غزة

ليبرمان يطالب بوقف إدخال المنحة القطرية إلى غزة

طالب افيغدور ليبرمان رئيس حزب إسرائيل بيتنا مساء اليوم الخميس، المجلس الوزراء المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" بالتصويت على وقف أدخال المنحة القطرية إلى قطاع غزة .

وجاءت تصريحات ليبرمان بضرورة وقف إدخال المنحة القطرية الى غزة مع بدء جلسة الكابينت والتي ستناقش آخر التطورات الأمنية في إسرائيل عقب إطلاق رشقات صاروخية من لبنان وقطاع غزة.

وقال ليبرمان :" يجب وقف إدخال أموال المنحة القطرية فورا والتي تحولها الحكومة الى المنظمات الإرهابية في قطاع غزة".وفق ما أوردته صحيفة يديعوت احرنوت

وكان ليبرمان قد تحدث في وقت سابق من مساء اليوم عقب إطلاق صواريخ من جنوب لبنان على شمال إسرائيل قائلا :" بنيامين نتنياهو ، جرّ إسرائيل، خلال ثلاثة أشهر، إلى وضع مستحيل(..) إسرائيل لم تشهد مثل هذا الانهيار من الداخل، والعزلة من الخارج، على الإطلاق".

وأضاف ليبرمان "تأكّل الردع الإسرائيلي، والضعف الذي تبثه الحكومة، أدّيا إلى تحرك منسَّق ومخطَّط"، مضيفاً أن من الواضح أن "الأمر يتعلق بتنسيق كامل بين إيران وحزب الله و حماس ".

المنحة القطرية

وفي يناير / كانون الثاني عام 2021 قرر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني صرف مساعدات مالية بقيمة 360 مليون دولار أمريكي لسكان قطاع غزة يشرف على صرفها اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

لكن إسرائيل ومنذ مايو/ أيار الماضي رفضت إدخال المنحة القطرية لغزة؛ بذريعة عدم الاستقرار الأمني مع القطاع، وبحجة ضمان عدم استفادة حركة حماس منها.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد