أدعية العشر الأواخر من رمضان 2023 - 1444

أدعية العشر الأواخر من رمضان 2023

أدعية العشر الأواخر من رمضان 2023 - حيث يزداد البحث في هذه الآونة والأيام الحالية والأيام المتبقية قبيل حلول العشر الأواخر من رمضان 2023، عبر مختلف محركات البحث ولعل أشهرهم محرك البحث جوجل العالمي، من قبل الالاف من المسلمين من مختلف مناحي ومناطق دول العالم، وبالتحديد في الدول العربية والمسلمة من حول العالم.

ويرغب الكثير من المسلمين في معرفة ما هي أدعية العشر الأواخر من رمضان 2023، حيث تعتبر أيام العشر الأواخر من رمضان هي الأيام الأفضل في رمضان وذات الفضل الكبير والعظيم من الشهر الكريم، وتحمل هذه الأيام أهمية قصوى للمسلمين وفيها وضع الله أعظم ليلة في السنة وأسماها ب ليلة القدر ، والتي خصّها الله بفضل عظيم، إذ أنها خير من ألف شهر.

وتزداد العبادة والصلاة والتقرب إلى الله خلال هذه الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ويكون فيها الجهد مضاعف وكذلك الفضل والحسنات، ومن أبرز شعائر العشر الأواخر من رمضان هي صلاة قيام الليل واحياء الليالي البيض، ومن أفضل الأعمال والعبادات التي يفضلها الكثير من الناس خلال هذه الأيام والليالي، هي الدعاء والتقرب إلى الله، ولهذا نقدم لكم عبر وكالة سوا في هذا التقرير أفضل أدعية العشر الأواخر من رمضان 2023.

دعاء العشر الأواخر من رمضان 2023

وللعشر الأواخر خصوصية كبيرة وفضل خاص، قد أخصّه الله بهن في هذا الشهر المبارك ، وقد يقع البعض من الناس في حيرة ماذا يدعو الله في هذه الأيام، ولهذا نقترح عليكم أفضل أدعية العشر الأواخر من رمضان، وهي كالتالي:

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي

اللهم إني أسألك بقدرتك التي قدرت بها على كل شيء أن تعافيني

اللهم إني أسألك بعزتك التي لا يرام بعدها مداد أن ترحمني

إقرأ أيضاً: دعاء الانتهاء من العمرة مستجاب

اللهم إني أسألك بقدرتك على إغاثة الملهوفين وفك المكروبين وإشفاء المرضى أن تشفيني

اللهم إني أسألك برضاك الذي هو أوسع لي من جنتك أن ترضى عني

دعاء العشر الأواخر من رمضان فيديو

ويعتبر الدعاء من أكثر العبادات التي من الممكن للمسلم أن يتقرب إلى الله بها، والتي من الممكن للشخص والمسلم منا أن يستغل الدعاء في هذه الأيام المباركات في تحقيق ما يتمنى وما يسعى إليه ويرجو من الله تحقيقه له.

اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان سبحانك يا رب لك الحمد كله ولك الشكر كله وبيدك الخير كله وإليك يرجع الأمر كله علانيته وسره إنك على كل شيء قدير وإنك على ما تشاء قدير

اللهم تقّل صيامنا وقيامنا وصلاتنا ودعاءنا وسائر أعمالنا وبلّغنا برحمتك ليلة القدر يا أرحم الراحمين.

اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة يارب تقبل منا وعلى طاعتك أعنا وأكرمنا ولا تهنا.

اَللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بِالشُّكْرِ وَالْقَبُولِ عَلى ما تَرْضاهُ وَيَرْضاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلِهِ الطّاهِرينَ، وَالْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعالَمينَ.

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين، وفى كل وقت وحين، وفى الملأ الأعلى إلى يوم الدين

اللهم ارزقنا شفاعة النبي المصطفى، وأوردنا حوضه، ولا تحرمنا زيارته، واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً).

اللـهم ا فتح لي فيه ابواب فضلك، وانزل علي فيه بركاتك، ووفقني فيه لموجبات مرضاتك، واسكني فيه بحبوحات جناتك، يا مجيب دعوة المضطرين.

أدعية العشر الأواخر من رمضان 2023

ونقدم لكم أيضاً  من خلال هذا التقرير أدعية العشر الأواخر رمضان 2023، والتي من الممكن أن تستغلها وتدعو بها ليحقق لك الله ما تتمنى وما تصبو إليه، ويمكنك قراءة أدعية العشر الأواخر من رمضان 2023، في السطور القليلة التالية:

اللـهم اجعل لي فيه الى مرضاتك دليلا، ولا تجعل للشيطان فيه علي سبيلا، واجعل الجنة لي منزلا ومقيلا، يا قاضي حوائج الطالبين.

اللـهم افتح لي فيه ابواب الجنان، واغلق عني فيه ابواب النيران، ووفقني فيه ل تلاوة القرآن، يا منزل السكينة فى قلوب المؤمنين

اللـهم اجعلني فيه محبا لأوليائك، ومعاديا لأعدائك، مستنا بسنة خاتم انبيائك، يا عاصم قلوب النبيين.

اللـهم غشني فيه بالرحمة، وارزقني فيه التوفيق والعصمة، وطهر قلبي من غياهب التهمة، يا رحيما بعباده المؤمنين.

“اللهم اجعلنا ممّن يتلو القرآن حق تلاوته، على الوجه الذي يُرضيك عنا.”

كذلك “اللهم إنّا نستعينك ونستهديك، ونستغفرك ونتوب إليك.

اضافة إلى “اللهم اجعل ما تلوناه حجة لنا لا حجة علينا، يا إلهنا وخالقنا ورازقنا”.

وذلك إلى جانب “اللهم اجعل الجنة هي دارنا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء كما أنه هناك العديد من الأدعية التي يمكن الدعاء بها بعد صلاة التراويح في العشر الأواخر من شهر رمضان، وذلك خلال النقاط التالية:

“اللهم إني أسألك الجنة وما قرُب إليها من قول وعمل.”

كذلك “اللهم إني أعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول وعمل.”

أيضًا “اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك.”

دعاء استقبال العشر الأواخر من رمضان

ونعيش الآن في هذه الفترة وهي الأيام التي تسبق حلول العشر الأواخر من رمضان، ويرغب الكثير من المسلمين في استقبال العشر الأواخر من رمضان بالدعاء والروحانيات، وفي السطور التالية إليكم دعاء استقبال العشر الأواخر من رمضان:

اللهم يا رب نسألك أن تبلغنا العشر الأواخر من شهر رمضان بقلوبٍ مطمئنةٍ موحدة، اللهم وارزقنا فيها خير العمل وخير القول وخير الدعاء.

اللهم إنا نسألك برحمتك أن تبلغنا العشر الأواخر وترزقنا فيها الحمد والشكر، اللهم واجعلنا من المحسنين لأنفسنا ولغيرنا.

اللهم بلغنا أواخر شهر رمضان المبارك واكتب لنا أن نشهد ليلة القدر، اللهم غير أحوالنا لأحسن حال واكتبنا ممن رضيت عنهم وأحببتهم.

اللهم يا من ترفع إليه الأكف بالدعاء، نسألك يا حنان يا منان أن تمن علينا ببلوغ العشر الأواخر من رمضان، اللهم اجعلنا فيها ممن عتقت رقابهم من النيران.

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم في هذا التقرير والذي كان بعنوان: أدعية العشر الأواخر من رمضان 2023، دعاء العشر الأواخر من رمضان 2023، دعاء استقبال العشر الأواخر من رمضان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد