دعاء الانتهاء من العمرة مستجاب

دعاء الانتهاء من العمرة

دعاء الانتهاء من العمرة - تضج محركات البحث في الآونة الأخيرة وهذه الأيام مع بداية حلول شهر رمضان المبارك لعام 2023، والذي يصادف اليوم الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك عام 2023.

وتعتبر العمرة واحدة من أفضل الأعمال التي يحبذها المسلمون خلال شهر رمضان، وزيارة بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج والعمرة، والتي يكون لها طعم ورونق خاص، يختلف عن أداء العمرة في أي شهر غيره.

ويُفضل أداء العُمرة في شهر رمضان عن غيره من الأشهر؛ لما رُوي عن ابن عباس -رضي الله عنهما-: (إنَّ عُمْرَةً فيه تَعْدِلُ حَجَّةً)، إذ يضاعف أجر العمرة في رمضان بخلاف شهور السنة، فأجرها يعادل أجر الحج إلى بيت الله الحرام،[٩] ولا يعني ذلك أن العُمرة في شهر رمضان تجزئ عن الحج؛ إذ إنّه فريضة.

ونقدم لكم عبر وكالة سوا في هذا المقال وهذه السطور القليلة الماضية، دعاء الانتهاء من العمرة ، ودعاء الانتهاء من العمرة في رمضان.

دعاء الانتهاء من العمرة

ويسارع المسلمون في شهر رمضان على فعل الطاعات والعبادات، والتقرب من الله بكافة الأشكال والطرق، ولعل أبرزها أداء العمرة والحج في بيت الله الحرام، ونستعرض واياكم دعاء الانتهاء من العمرة:

  • اللهم إنك قدرت لنا إتمام العمرة، والانتهاء من السعي بين الصفا والمروة نسألك يا الله أن تعطينا القدرة على إكمال هذا العمل على أتم وجه، ونسألك يارب أن ترزقنا الذرية الصالحة التي تنجينا من متاعب الحياة.
  • اللهم لا تخرجني من بيتك الا وقد غفرت ذنبي كله ارزقني الجنة وأعذنت من النار وأعوذ بك من الفقر ومن عذاب القبر.

إقرأ أيضاً: دعاء الجمعة الأولى من شهر رمضان مكتوب

دعاء الانتهاء من العمرة توتير

إليك أبرز أدعية الانتهاء من العمرة قصيرة للتويتر، ودعاء الانتهاء من العمرة تويتر:

  • الحمد لله على تمام العمره اللهم تقبل منا ولا تترك لنا دعاء إلا وقد اجبته ولا ذبنا إلا غفرته يارب.
  • الحمد لله الذي بلغني هواء مكة، وسكينه مكة، وأرض مكة الحمد لله على تمام العمرة.
  • اللهم إني أستودعك أدعية فاض قلبي بها، اللهم تقبل منا ولا تترك لنا دعاء إلا وقد أجبته ولا ذنباً إلا غفرته.
  • الحمد لله على إتمام العمرة اللهم تقبل منا ولا تترك لنا دعاء إلا وقد أجبته ولا ذنباً إلا غفرته.

دعاء إتمام العمرة للمتوفي

وتعتبر العمرة عن المتوفي هي من أكثر الأمور التي ينتظر الكثير من المسلمين شهر رمضان من أجلها، ونقدم إليكم بعدما انتهينا من دعاء الانتهاء من العمرة، دعاء إتمام العمرة للمتوفي.

إقرأ أيضاً: دعاء للأموات في رمضان 2023

يجوز العمرة للميت إذا جاءت عند الميقات لبيك عمرتاً عن إبن فلان وتستمر تتدعو كعمرتك المعتادة وتتدعو لنفسك وتصلي وكل أعمالك لك وأدعو العمره للفلان وإذا أردت أن تودي عمرة آخر لنفسك فتذهب إلى أدنى الحل سوا ذهبت إلى التنعيم أو أي مكان خارج الحرام فتحرم من هناك لنفسك وتأتي بعمرة ثانية لقول النبي صلى الله عليه وسلم: تابعوا بين الحج والعمره.

دعاء ما بعد العمرة

ونقدم إليكم أيضاً خلال سطور هذا المقال المتواضع، دعاء ما بعد العمرة، دعاء الانتهاء من العمرة.

  • الحمد لله الذي أعاننا ووفقنا فشهدنا الطواف والسعي والصلاة في الحرم، فيارب بتلك العمرة اغفر لنا ذنوبنا، وارزقنا الخير كله بعدها، وأعوذ بك من النار وعذابها.
  • الحمد لله الذي أعاننا فاعتمرنا فيا رب تقبلها مني وما كان من تقصير فتجاوز عني.
  • اللهم اجعل عمرتنا مقبولة وذنبنا مغمورا وعملنا الصالح متقبلا.

أفضل وقت للعمرة في رمضان 

وقت العمرة في رمضان - حيث أنه لم يرد أو يثبت تفضيل أوّل شهر رمضان، أو أوسطه، أو آخره لأداء العمرة؛ فالأفضليّة واردةٌ في عموم شهر رمضان، فقد ورد في قول النبيّ: (إنَّ عُمْرَةً فيه تَعْدِلُ حَجَّةً)، دون تحديد وقتٍ مُعيّنٍ، أو تخصيص العشر الأواخر من رمضان.

 إلّا أنّه ورد عن ابن باز -رحمه الله- أنّ العُمرة في الثُّلث الأخير من رمضان أفضل من باقي الشهر؛ احتجاجاً بأنّ العَشْر الأخيرة أفضل الشهر، ووافقه ابن عثيمين في ذلك، وأضاف بأنّ الحسنات تتضاعف بأفضليّة المكان والزمان؛ فقَصْد بيت الله الحرام في العشرة الأخيرة من رمضان أفضل من قَصْده في العشرة الأولى، أو الوُسطى.

الحج والعمرة تتيح تسجيل البصمة الحيوية لمعتمري 5 دول عبر الهواتف الذكية.jpg
 

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم في هذا المقال دعاء الانتهاء من العمرة، دعاء إتمام العمرة للمتوفي، دعاء ما بعد العمرة، أفضل وقت للعمرة في رمضان.

المصدر : وكالة سوا - مستجاب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد