هنية ومشعل يعقبان على الأحداث الجارية في الأقصى

هنية ومشعل يعقبان على أحداث الأقصى - ارشيف

عقب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس   إسماعيل هنية ، ورئيس الحركة في الخارج خالد مشعل، على الأحداث التي شهدها المسجد الأقصى فجر يوم الأربعاء 5 أبريل 2023، حيث اقتحم المستوطنون باحاته بحراسة مشددة وذلك بمناسبة عيد الفصح اليهودي.

اقتحام المسجد الأقصى

وقال هنية في تصريح له، إن ما يجري الآن في المسجد الأقصى المبارك جريمة غير مسبوقة ولها ما بعدها، وعلى الجميع أن يتحمل المسؤولية فلسطينيًا وعربيًا وإسلاميًا.

من جانبه، قال رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل في تصريح صحفي: "ما يجري في المسجد الأقصى المبارك نقلة خطيرة في العدوان عليه واستباحته، والهمجية ضد إخواننا وأخواتنا المرابطين والمرابطات".

وطالب الجميع بالسقف الأعلى من المبادرة، والتحرك والتفاعل والتحشيد والنصرة والعمل الاختصاصي والميداني والشعبي كلٌ في نطاق مجاله ومسؤوليته لنصرة المسجد الأقصى. 

وشدد على أن معركة الأقصى معركتنا جميعاً على المستوى الفردي والجماعي، فأَروا ربكم خير ما عندكم خاصة في هذا الشهر الفضيل؛ شهر الجهاد والصبر والنصر، والمعارك الحاسمة في تاريخ الأمة.

يشار الى أن الاحتلال الاسرائيلي ما زال يواصل الاعتداءات الهمجية ويرتكب الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني ويأتي ذلك تزامنا مع عيد الفصح اليهودي والذي يريد فيه اليهود ذبح الخرفان كقرابين في باحات المسجد الأقصى، وذلك ضمن طقوسهم اليهودية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد تظهر عناصر الجيش المحتل وهم يعتدون على المصلين في المصلى القبلي من المسجد الأقصى فجر اليوم الأربعاء.

يذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة مواقع تتبع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة ، فيما ردت المقاومة بإطلاق عدد من الصواريخ تجاه مستوطنات الغلاف.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد