الهباش يبحث مع وزير الشؤون الدينية التونسي تطوير العلاقات الثنائية

تونس / سوا / بحث قاضي قضاة فلسطين, مستشار الرئيس للشؤون الدينية، محمود الهباش، مع وزير الشؤون الدينية التونسي عثمان بطيخ، العلاقات الثنائية بين تونس وفلسطين, وسبل تطويرها خاصة العلاقات الدينية.


وأطلع الهباش الوزير التونسي على الممارسات الاسرائيلية ضد الاماكن والمواقع الدينية الإسلامية والمسيحية, خاصة ما تتعرض له القدس من حملات هستيرية بهدف تهويدها, والاعتداءات اليومية للمستوطنين والمدعومة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي ضد الاقصى.


وأشار إلى أهمية قيام المسلمين في كل أنحاء العالم بزيارة القدس وفلسطين للدعم صمود أهلنا في الارض المحتلة، خاصة القدس، وللوقوف ضد الاعمال والممارسات الاسرائيلية في القدس وفي الاماكن المقدسة، ولدعم المواطنين، ودعمهم على التمسك بأرضهم ووطنهم ومقدساتهم .


وألقى قاضي قضاة فلسطين, محاضرة في جامع الزيتونة المعمور بتونس، بحضور الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي , ورئيس الوزراء التونسي، ووزير الشؤون الدينية, وعدد من الوزراء والنواب ومسؤولي الاحزاب التونسية, بحضور سفير دولة فلسطين لدى تونس سلمان الهرفي .


كما ألقى الهباش محاضرة دينية في مسجد الامام مالك أبن أنس في منطقة الكبارية التونسية بالعاصمة تمحورت حول الاعتداءات والممارسات الاسرائيلية ضد الاقصى والمواقع الدينية والتاريخية للمسلمين, وضد الاماكن المسيحية.


وشدد على أهمية دعم أهلنا في القدس المحتلة وفلسطين، من أجل التصدي للممارسات الاستفزازية للمستوطنين العنصريين المدعومين من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلية , مشيرا الى أهمية قيام المسلمين في كل أنحاء العالم بزيارة فلسطين والقدس من أجل هذا الدعم .


كما قام الهباش بزيارة الى جامعة الزيتونة الدينية بتونس, وزار المكتبة الوطنية التونسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد