الجيش الإسرائيلي يوضّح بشأن حادثة إسقاط طائرة مسيّرة

طائرات الجيش الإسرائيلي - ارشيف

كشف الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين 3 أبريل 2023، تفاصيل جديدة حول حادثة إسقاط طائرة مسيرة "بدون طيار"، بعد تسللها شمال البلاد .

تحقيقات الجيش الإسرائيلي

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان له: "أن تحقيقاته التي يجريها في حادثة إسقاط الطائرة بدون طيار الليلة الماضية بعد تسللها من سوريا، تظهر أنها إيرانية الصنع.

اقرأ/ي أيضا: آخر تطورات طقس فلسطين حتى نهاية الأسبوع

وقال متحدث عسكري إسرائيلي، إنه تم جمع حطام الطائرة التي أسقطت شمال طبريا، ولا زال التحقيق مستمرًا بشأنها، مؤكدا أن الطائرة أسقطت بوسائل الكترونية وليست عسكرية.

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أصدر أمس الأحد 2 أبريل 2023، توضيحا بشأن إسقاط طائرة بدون طيار شمال فلسطين المحتلة.

اقرأ/ي أيضا: إذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف تطورات قرار إقالة غالانت

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "طائرات مروحية وحربية أسقطت طائرة بدون طيار حاولت اجتياز الحدود من سوريا وتم إسقاطها في منطقة مفتوحة".

وأضاف الجيش الإسرائيلي :"تم استنفار مروحيات وطائرات مقاتلة قبل قليل لاعتراض طائرة مسيرة مجهولة اخترقت الأجواء من جهة سوريا، وتم إسقاطها في منطقة مفتوحة ولم تشكل أي خطر، ولم يتم تفعيل أي إنذار".

يشار إلى أن الطائرة أُسقطت في وقت تشهد فيه المنطقة الشمالية توترًا أمنيًا محدودًا خاصة مع استمرار الغارات الإسرائيلية في سوريا والتي طالت أهدافًا إيرانية وأخرى لحزب الله، وقتل فيها العديد من ضباط الحرس الثوري الإيراني، والحزب اللبناني.

image_processing20221022-180235-vl1z7d.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد