إذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف تطورات قرار إقالة غالانت

وزير الجيش الإسرائيلي غالانت مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو

كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين 3 أبريل 2023 ، تطورات قرار إقالة وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، علما بأن غالانت لم يتسلم كتاب إقالته وهو ما يمنع أن يكون ساريًا المفعول.

إقالة غالانت

وأكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أجل قرار إقالة غالانت بسبب الأوضاع الأمنية".

وبحسب القناة 12 العبرية فإنه بعد حوالي 8 أيام من قرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإقالة غالانت فإن مصادر مقربة من نتنياهو أكدت أن نتنياهو أجل القرار حتى إشعار آخر وفق المصادر، وسيعالج القضية في وقت لاحق.

اقرأ/ي أيضا:   حماس  توجه رسالة تحذير إلى الاحتلال الإسرائيلي

اقرأ/ي أيضا: المباحث ب  غزة  تضبط آلاف الدولارات المزورة

وأشارت القناة العبرية إلى أنه تم العثور صباح اليوم على حطام الطائرة التي دخلت الأراضي الإسرائيلية من الحدود السورية ، وبعد ذلك اعترضت طائرة مقاتلة طائرة بدون طيار فوق سماء قطاع غزة، فيما شهد نهاية الأسبوع هجوماً ثالثاً خلال 4 أيام ، منسوب لإسرائيل في سوريا، وفي هجومين على الأقل قتل عناصر من الحرس الثوري.

وأثار الإعلان عن إقالة غالانت احتجاجات واسعة في أنحاء البلاد وتوترًا كبيرًا داخل فصيل الليكود ، بعد أن صرح بأن تشريع قانون الإصلاح القضائي الذي تروج له حكومة نتنياهو قد يضر بأمن إسرائيل. 

غالانت: فترة أمنية معقدة

وفي وقت سابق، لوّح وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت لإمكانية اشتعال الأوضاع كما وتحدث عن الحالة الأمنية السائدة .

وقال غالانت من مقر جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك": "نحن في فترة أمنية معقدة (..) إيران تشن حرب استنزاف ضد إسرائيل وفي نفس الوقت تواصل السعي للحصول على أسلحة نووية".

وشدد وزير الجيش الإسرائيلي المقال غالانت ، على أن كل الجبهات مشتعلة، مردفا: "هناك إمكانية لاشتعال الأوضاع على عدة جبهات ولربما ساحات أخرى"، مردفا: "الشاباك يسدي خدمة أمنية كبيرة لإسرائيل ويقف خلف عمليات حساسة نجحت في منع هجمات كبيرة وخطيرة". وفق قوله

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد