محدث: حماس والشعبية توجهان رسالة تحذير إلى الاحتلال الإسرائيلي

مستوطنون في المسجد الأقصى - ارشيف

وجهت كل من حركة حماس والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الإثنين 3 أبريل 2023، رسالة تحذير إلى الاحتلال الإسرائيلي تتعلق بخطط ذبح القرابين في المسجد الأقصى خلال عيد الفصح اليهودي .

وفيما يلي نص بيان حركة حماس والجهاد الإسلامي:

حركة حماس:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نحذّر الاحتلال من خطط ذبح القرابين في المسجد الأقصى ونحمّله كامل المسؤولية

إنّ تخطيط المستوطنين الصهاينة وإقدامهم على ذبح القرابين وتدنيس المسجد الأقصى المبارك بدءاً من يوم الأربعاء القادم، وفي منتصف شهر رمضان المبارك، ليصب الزيت على النار التي يتحمّل الاحتلال كامل المسؤولية عن تداعياتها؛ فشعبنا لن يقف مكتوف الأيدي أمام المساس بالأقصى وتدنيسه، والاستخفاف بمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

نحذّر الاحتلال من الإقدام على حماقاتٍ تمسّ بالأقصى، وندعو أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد إلى النفير، ورفع مستوى الجهوزية، وشد الرحال وتكثيف الرباط والاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك، وصد عدوان الاحتلال وإفشال مخططات مستوطنيه الإرهابيين، فأقصانا دونه المهج والأرواح.

حركة المقاومة الإسلامية - حماس

الإثنين: 12 رمضان 1444 هـ
الموافق: 3 نيسان/ أبريل 2023م

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي 

الجبهةُ الشعبيّةُ تدعو إلى التصدّي للعدوان على المسجد الأقصى

حذّرت الجبهةُ الشعبيّةُ لتحرير فلسطين، اليوم الإثنين، من خطورة قيام قطعان المستوطنين غدًا باقتحام المسجد الأقصى وذبح "القرابين" داخل المسجد، في تصعيدٍ خطيرٍ، داعيةً إلى وحدة الموقف الرسميّ والشعبيّ في مواجهة ذلك.

ودعت الجبهةُ أهلنا المرابطين في القدس والداخل الفلسطينيّ المحتلّ عام 48، والضفّة المحتلّة، وفي كلّ مكان، للاستنفار والتحرّك العاجل لمواجهة ما يُخطّط له مئات المستوطنين وقوات الاحتلال لذبح القرابين، وتدنيس المسجد الأقصى، باعتبارها جزءًا من خطّة الكيان الصهيونيّ القاضية بتهويد القدس، وفصلها عن محيطها العربي والإسلامي.

وأضافت الشعبيّة، أنّ الممارسات الاستفزازيّة من قوّات الاحتلال بحقّ المصلّين في المسجد الأقصى وطردهم من داخل المسجد، ومنع المرابطين، يهدفُ إلى التمهيد لدخول الإرهابين والمتطرفين تحت شعار إحياء ما يسمّى بعيد الفصح اليهودي.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين 

دائرة الإعلام المركزي 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد