محدث: فصائل وشخصيات فلسطينية تُعقّب على جريمة الاحتلال في نابلس

شهيدا نابلس الحلاق وأبو بكر

عقّبت فصائل وشخصيات فلسطينية، اليوم الإثنين 03 أبريل 2023، على جريمة الاحتلال الإسرائيلي في نابلس ، خلال اقتحام المدينة، والتي أسفرت عن استشهاد الشابين محمد جنيدي أبو بكر، ومحمد ناصر سعيد الحلاق.

وفيما يلي نص التصريحات كما وصلت وكالة سوا:

حركة حماس :

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

نزف شهيديْ نابلس ونؤكد أن لا سبيل للجم الاحتلال إلا بالمقاومة وتصعيد الاشتباك 

تزف حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم:

الشهيد المجاهد: محمد ناصر سعيد
والشهيد المجاهد: محمد أبو بكر جنيدي

اقرأ أيضا/ شاهد: شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة نابلـس

اللذين ارتقيا بنيران قوات الاحتلال في اشتباك مسلح خلال اقتحام مدينة نابلس صباح اليوم الإثنين، الثالث من نيسان/ أبريل 2023م، ليرتفع عدد شهداء فلسطين منذ بداية العام إلى 95 شهيدًا، في تصعيد واضح لسياسة القتل والاغتيال الإجرامية.

إن تصعيد جرائم الاحتلال والاستخفاف بالدم الفلسطيني يستدعي تصعيد الاشتباك مع قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين، ولا سبيل للجم الاحتلال إلا بالمقاومة، وإنّ شبابنا الثائر متجهزون للرد على الجريمة، ومتأهبون للدفاع عن أهلنا ومسجدنا الأقصى في ظل العدوان المتواصل الذي تقوده قوات الاحتلال وجماعات المستوطنين الإرهابية بحماية وتحريض مباشر وعلني من حكومتهم المتطرفة.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الإثنين: 12 رمضان 1444 هـ
الموافق: 3 نيسان/ أبريل 2023م

الجبهة الشعبية:

تصريح صحفي

الشعبيّة تنعى شهداءَ نابلس وتؤكّد أنّ تصاعد جرائم الاحتلال يتطلبُ وحدةً ميدانيّةً شاملة

أشادت الجبهةُ الشعبيّة لتحرير فلسطين بالتصدي البطولي للمقاومة في مدينة نابلس جبل النار ضدّ التوغّل الصهيونيّ الذي أسفر عن استشهاد المقاومينِ محمد الحلاق "القاطوني" من سكان مخيّم العين، ومحمد جنيدي أبو بكر - مرافق نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول .

ونعت الجبهةُ بمزيدٍ من الفخر والاعتزاز الشهيدينِ البطلينِ اللذينِ استُشهدا أثناء تصديهم لتوغّل الاحتلال، مؤكدةً أنّ دماءهما ودماءَ كلّ الشهداء ستبقى تلاحقُ الاحتلال حتى كنسه عن أرضنا. 

وأكَّدت الشعبيةُ أنّ الردَّ على هذه الجريمة والتصعيد الصهيوني المتواصل، يتطلبُ من الجميع تصعيد المقاومة بأشكالها كافةً، وتعزيزها بموقفٍ فلسطينيٍّ موحّدٍ يتمسك بحقوق شعبنا وثوابته وعدم حرف البوصلة الفلسطينيّة عن مسارها الطبيعيّ والصحيح.  

كما دعت الجبهةُ جماهير شعبنا في مدينة نابلس إلى المشاركة في الإضراب الذي أعلنته القوى الوطنية والإسلامية انتصارًا لدماء الشهداء، ورفضًا لجرائم الاحتلال، مؤكّدةً أنّ تصاعد الجرائم الصهيونية بحق شعبنا تتطلبُ وحدةً ميدانيّةً شاملةً في كلّ المواقع وعلى المستويات كافةً.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين

دائرة الإعلام المركزي

3/4/2023

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية :

لا تتوقف عمليات القتل والجرائم التي يرتكبها جنود الاحتلال والمستوطنون حتى تبدأ من جديد؛ في متوالية القتل وسفك دماء الشبان والأطفال والنساء، فبالأمس أُعدم الشابان محمد العصيبي ومحمد برادعية، وفجر اليوم أُعدم الشابان محمد الحلاق، ومحمد أبو بكر، ضمن سياسة ممنهجة يعتنقها المجرمون القتلة.

رئيس الوزراء يتقدم من عائلات الشهداء بأحر العزاء، وصادق مشاعر المواساة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته.

رئيس المجلس الوطني روحي فتوح:

أدان رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، جريمة الاحتلال الإسرائيلي في مدينة نابلس، فجر اليوم الإثنين، والتي أسفرت عن استشهاد الشابين محمد جنيدي أبو بكر، ومحمد ناصر سعيد الحلاق.

وحمل فتوح حكومة اليمين الدموية، المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة، التي ارتكبتها فرق الموت الخاصة التابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن هذه الحكومة الفاشية، التي تسن القوانين العنصرية، ماضية في تنفيذ برنامجها الدموي الإجرامي لقتل أكبر عدد من أبناء شعبنا.

واعتبر فتوح أن المجتمع الدولي شريك بما يحدث بسبب صمته على الجرائم اليومية، وعدم اتخاذ أي خطوات للجم العدوان الإسرائيلي على شعبنا.

لجان المقاومة في فلسطين:

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

- ننعى الشهيدين البطلين المقاتلين " محمد الحلاق  ومحمد ابو بكر " اللذان إرتقيا برصاص العدو الصهيوني في نابلس ونؤكد أن دماء الشهداء الأطهار ستكون وقودا للثورة في وجه العدو الصهيوني .*

- جرائم العدو الصهيوني وإرهابه المتصاعد لا يردعه إلا العمليات البطولية في كل مكان من أرضنا الفلسطينية المحتلة .*

- لا سبيل أمام شعبنا ومقاومينا إلا الثأر لدماء الشهداء وتصعيد المقاومة في كل شبر من أرضنا المباركة وتوجيه الضربات الموجعة للعدو ومستوطنيه المجرمين .*

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الاثنين ١٢ رمضان لعام 1444هجرية الموافق 3 أبريل نيسان 2023م .

حركة الجهاد الإسلامي:

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيدي فلسطين، البطل: محمد ناصر الحلاق، والبطل: محمد أبو بكر الجنيدي، اللذين ارتقيا خلال اقتحام قوات الاحتلال محافظة نابلس فجر اليوم.

وقالت الجهاد في بيان لها: "إن هذه الجريمة النكراء بحق أبناء شعبنا واستمرار انتهاك حرمة شهر رمضان الفضيل، تأكيد على مدى الرغبة المتوحشة في استباحة الدم ومواصلة العدوان، وإن هذا الدم الطاهر سيشعل مزيداً من أتون المواجهة، وتصعيد المقاومة ثأراً وانتقاماً حتى الحرية والخلاص".

وشددت حركة الجهاد الإسلامي، على استمرار عهدها بالوفاء لدماء الشهداء، داعية إلى مزيد من الوحدة والتلاحم لرد الهجمة التي تستهدف الأرض والمقدسات.

الجبهة العربية الفلسطينية:

تصــــريح صحفـــي:

الجبهة العربية الفلسطينية تنعى شهداء نابلس ابو بكر والحلاق

نعت الجبهة العربية الفلسطينية شهيدي نابلس، الشهيد محمد جنيدي ابو بكر، والشهيد محمد ناصر سعيد الحلاق، اللذين ارتقيا فجر اليوم خلال عملية اعدام جبانة نفذها الاحتلال عقب اقتحامه مدينة نابلس، مؤكدة ان جرائم الاحتلال المتواصلة لن تثني ارادة شعبنا الذي يصمم على انتزاع حقوقه الثابتة مهما غلت التضحيات.

واضافت الجبهة في تصريح صحفي لها اليوم، إن عدوان الاحتلال على مدينة نابلس وعمليات القتل والجرائم هو جزء من المسلسل الدموي الذي تعيشه نابلس وكل المدن والقرى الفلسطينية، ضمن الحرب المفتوحة على شعبنا الفلسطيني، وبغطاء كامل من حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة التي سجلت ولا زالت تسجل أبشع الجرائم في سجلها الأسود، مؤكدة أن الاحتلال واهماً أن ما يمارسه من جرائم يومية ومتواصلة يستطيع أن يكسر الارادة الصلبة في مواصلة طريق النضال المعبد بدماء الشهداء، بل عليه أن يدرك أن جرائمه تزيد من شعبنا عنفوانا وناراً تحرق جيشه وقطعان مستوطنيه وسيواصل طريقه دفاعا عن أرضه ومقدساته وسيواصل معركته مع المحتل حتى الحرية والعودة.

وحملت الجبهة، حكومة الاحتلال المسئولية الكاملة عن كل عمليات القتل والاستهداف المباشر لأبناء شعبنا، والتي تشكل استهداف حقيقي للوجود الفلسطيني، متوجهة بالتحية الى روح شهيدي نابلس الطاهرة، والى أرواح شهداء شعبنا وثورتنا بالعزاء والى ذوي الشهيدين، مؤكدة لهم ان دماء الشهداء لن تذهب هدرا وان كل شهيد يرتقي انما يقربنا أكثر من تحقيق النصر.

الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"

فدا ينعي شهيدي نابلس – حكومة أقصى اليمين الاسرائيلي تفهم مقررات قمتي العقبة وشرم الشيخ بارتكاب المزيد من الجرائم

صادر بتاريخ 3 نيسان 2023

نعى الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" شهيدي نابلس محمد جنيدي أبو بكر ومحمد ناصر سعيد والذين ارتقيا في جريمة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي في المدينة فجر اليوم الاثنين.

وقال "فدا" إن هذه الجريمة وجملة الجرائم وحملة التصعيد التي تشنها قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ فترة وكثفتها بعد قمتي العقبة وشرم الشيخ هي الترجمة الحقيقية لما تفهمه حكومة أقصى اليمين المتطرف في إسرائيل من مقررات هاتين القمتين التين حذرنا من المشاركة الفلسطينية والعربية فيهما وأوضحنا بشكل لا لبس فيه باستحالة ايجاد اي افق سياسي او أية امكانية للوصول الى اتفاق مع هذه الحكومة؛ لأن السلام غير مطروح اطلاقا على اجندتها وما هو مطروح فقط مزيد من جرائم القتل والاعتقال في صفوف المدنيين الفلسطينيين ومزيد من استيطان الأراضي الفلسطينية ومصادرتها لصالح توسيع كيان الاحتلال وتكريسه وكبح اية فرصة لتنفيذ حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية.

واضاف "فدا" أننا نجدد مطالبتنا بقطع كل اشكال العلاقة مع كيان الاحتلال والتحلل من جميع اشكال الاتفاقيات معه تنفيذا لقرارات المؤسسة الفلسطينية بهذا الخصوص والشروع ب فتح حوار وطني فلسطيني شامل على شاكلة اجتماع الامناء العامين للفصائل الذي عقد بالتزامن في بيروت و رام الله أو بأية صيغة اخرى شريطة مشاركة جميع الفصائل في هذا الحوار، بما في ذلك حركتا حماس والجهاد الاسلامي؛ وذلك لترجمة سياسة القطع مع الاحتلال باستراتيجية سياسية وكفاحية فلسطينية جديدة تأخذ بالاعتبار استحقاقات هذا الخيار وأهمها انهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية وتقوية الصف الوطني الفلسطيني بالاعتماد على الذات وعلى جماهير شعبنا من خلال استلهام التضحيات الباسلة التي سطرتها وتعزيز صمودها وحل اية مشاكل تواجهها، سواء كان ذلك في الوطن أو الشتات، واعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها وبث الحياة في دوائرها واستنهاضها ومشاركة كل الفصائل فيها من خلال عقد انتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني حيثما أمكن وبالتوافق إذا تعذر وتشكيل حكومة طوارئ وانقاذ وطني تحضر لعقد انتخابات رئاسية وتشريعية تقوي النظام السياسي الفلسطيني وتجدد شرعيته.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد