يسبب السرطان.. تحذير من استخدام الشامبو الذى يحتوي هذه المادة

خبير أورام يحذر من استخدام الشامبوهات التى تحتوي على هذه المادة

خبير أورام يحذر من استخدام الشامبوهات التى تحتوي على هذه المادة - يهتم الكثير من الناس في مظهرهم الخارجي، وخاصة الشعر، فيحرص الكثير على استخدام شامبوهات مناسبة من أجل الحصول على مظهر مهذب، ولكن يجب الانتباه أن بعض الشامبوهات المستخدمة تشكل خطر على صحة الإنسان.

حيث كشف خبير أورام في معهد بلوخين الروسي، إيغور سامويلينكو، عن خطورة استخدام بعض أنواع الشامبوهات الجافة، وخاصة التي تحتوي على مادة البنزول، التي تزيد من الإصابة بالسرطان.

خبير أورام  يدعو إلى الحد من استخدام مادة البنزول

ودعا الخبير في حديث لوكالة “نوفوستي” إلى الحد من استخدام هذه الشامبوهات التى تحتوي على البنزول، قائلاُ: “يمكن أن تسبب مادة البنزول أنواعًا مختلفة من الأورام، اعتمادًا على ما يتلامس معه”، مضيفاً: "إنه “مادة مسرطنة واسعة الطيف”.

البنزول يحدث أورامًا كثيرة

وذكر أن مادة البنزول شديدة الخطورة، كونها تتطاير بشكل كبير، وفي حالة استنشاقها يمكن أن تسبب أوراما في الجهاز التنفسي العلوي والرئتين، وفي حالة ملامستها للجلد يمكن أن تسبب أوراما مختلفة على الجلد.

إقرأ/ي أيضا: خلطات للشعر الجاف موجودة في منزلك

 

تحذيرات من استخدامات الشامبو الجاف

وأكد الخبير سامويلبنكو على ضرورة تقليل تأثير المواد المسرطنة على الجسم.

وأضاف "أنه إذا تمت الإشارة إلى وجود البنزول على عبوة الشامبو الجاف فمن الأفضل الحد من استخدامه أو التخلي عنه على الإطلاق".

وأوضح أن المشغل الأمريكي في هذا المجال أرسل في أكتوبر الماضي تحذيرات إلى دول أخرى من أن عددًا من أنواع الشامبو الجاف يحتوي على كمية مرتفعة من البنزول مشيرًا إلى أنه تم سحبها من المتاجر.

وأكمل إيغور قائلاً أيضًا أن البنزول لا يستخدم في إنتاج الشامبو السائل، لذلك يعتبر هذا النوع من الشامبو أكثر أمنا من هذه الناحية.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد