كيف اختلف الموسم السادس من قلبي اطمأن 6 عن المواسم السابقة؟

قلبي اطمأن 6 الموسم السادس

بدأ برنامج قلبي اطمأن 6 الموسم السادس، رحلته في مشوار الخير والعطاء بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الداعم للبرنامج، أولى حلقات الموسم السادس، أمس يوم الخميس، الذي يهدف البحث عن الحالات الإنسانية التي تعاني من الظروف الصعبة، والناس المحتاجة التي ضاقت بهم الأرض، ليتقدم لمساعدتهم وتغيير حياتهم نحو الأفضل وإدخال الفرحة إلى قلوبهم.

وبعد شهر من انتهاء الموسم الخامس من برنامج قلبي اطمأن، اجتمع فريق العمل على وضع خطة لتكبير خطة رحلة الخير في قلبي اطمأن 6 الموسم السادس، وتأثيرها على الفرد والمجتمع، كما تم عقد اجتماعات وطرح مقترحات وتشكيل فرق داخل وخارج الدولة، وتم دراسة الاحتياجات والحلول لكل قرية من القرى، للانتقال بحياة الناس نحو الأفضل.

وتطورت فكرة برنامج قلبي اطمأن 6 الموسم السادس، كما تعدى الخير للأفراد، وعزز المفهوم الخيري من الدعم الفردي إلى الدعم الجماعي وشمل المجتمعات، حيث تقوم المبادرة على إحياء القرى الأكثر حاجة في عدة دول، بهدف نشر الخير بين الناس، بالتعاون مع الجهات المعنية في كل دولة تم زيارتها، من وزارات وجهات حكومية وأفراد، وتم اختيار القرى لأنهم أدرى بتفاصيلها واحتياجاتها.

وتقوم فكرة الموسم السادس من قلبي اطمأن 6 الموسم السادس، على مبدأ إحياء القرى، إذ انطلقت الرحلة في ذلك من أربع نقاط أساسية هي المكان، والانسان، والإحسان، والألوان، حيث تم التركيز في كل قرية على المكان واحتياجاته من كهرباء، ومياه، و منازل، وصرف صحي، وطرق.

أما على صعيد الإنسان فقد تم التركيز على الصحة، والتعليم، وبناء المساجد، وممارسة الرياضة، وتفقد سائر الاحتياجات، كما تم التركيز على ما يحتاجه إحياء القرى، فتم تطوير الحدائق، وجعل النظافة ثقافة سائدة، والاهتمام بإعادة التدوير، كما تم دعم القرى بالمشاريع الاستثمارية المناسبة التي تعزز نمو فرص العمل، واتماماً للمشروع كان هناك مبادرات تجميلية للقرى مثل الرسومات والتشجير والمجالس والمظلات والسينما، وجعلت من القرى المجاورة أن تحذو حذوه.

وتطورت التجربة في العمل الإنساني في كل موسم، وأصبحت الكاميرا في قلبي اطمأن 6 الموسم السادس هي عين المشاهدين، لكي يعيشوا التجربة مع الناس، يتقابلون ويتعاملون معهم ويساعدونهم في تقديم الخير، إضافة إلى تواجد فريق مختص في دراسة احتياجات الناس وتوفير الحلول، وبذلوا الجهد في تنفيذ المشاريع وإنجازها في أسرع وقت.

كما يوجد مجموعة من المشاريع التي تم إنجازها، وأخرى قيد الإنجاز، ومشاريع أخرى ستبدأ بعد رمضان، وكان الهدف الأكبر العمل على إحداث تغيير ملموس في مدة قصيرة جدا لا تجاوز 7 أيام وبكل دقة وفاعلية.

ومن ضمن الأفكار التي تمت إضافتها على برنامج قلبي اطمأن 6 الموسم السادس هي الأستوديو، وهذا يعتبر تحدي في مواجهة الكاميرا والتحدث مع الجمهور، والهدف من ذلك هو نقل الصورة للمشاهد وشرح وربط الأحداث في القرى التي تمت زيارتها.

وتم إضافة فكرة المسجل التي تواجدت مع غيث طوال الموسم، وحمل المسجل رسالة خير وبشرى لكثير من الناس، وله قصة مختلفة مع كل فرد من أفراد القرى التي تمت زيارتها، ومن أجمل أدواره هو نقل صوت شاعر كبير أراد أن يكون له بصمة في الموسم السادس.

الناس للناس أجيال وأزمان بعض لبعض معين أينما كانوا

وإنما الناس فوق الأرض عائلة وهل يعيش بغير الناس إنسان

موعد عرض برنامج قلبي اطمأن 6 في رمضان 2023 :

سيُعرض برنامج قلبي اطمأن 6 على منصة شاهد وقناة اليوتيوب وقناة أبو ظبي الإماراتية في رمضان 2023، وسيكون توقيت عرض برنامج قلبي اطمأن 6، في تمام الساعة السابعة بتوقيت الإمارات والساعة السادسة بتوقيت المملكة العربية السعودية، والساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة.

كما سيعرض برنامج قلبي اطمأن 6 الساعة السادسة مساءً بتوقيت فلسطين والساعة الثالثة عصراً بتوقيت المغرب، والساعة الخامسة بتوقيت ليبيا، ومن المتوقع أن يحقق البرنامج نسبة مشاهدة عالية، وأن تنتشر أجزاء من حلقاته المؤثرة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

مواعيد إعادة عرض برنامج قلبي اطمأن 6 الموسم السادس:

ستكون إعادة حلقات برنامج قلبي اطمأن 6 الموسم السادس، في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بتوقيت الإمارات، على قناة الإمارات الفضائية.

القنوات الناقلة لبرنامج قلبي اطمأن 6 خلال رمضان 2023:

يمكن لمتابعي برنامج قلبي اطمأن 6 الموسم السادس مشاهدته خلال رمضان 2023 عبر شاشات التلفزيون، ومن خلال منصات مواقع التواصل المختلفة، كما سيعرض برنامج قلبي اطمأن على قناة أبو ظبي الإماراتية، ومنصة شاهد، وتطبيق ADTV، وقناة اليوتيوب الخاصة بالبرنامج QalbyEtmaan.

غيث.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد