سخنين: انطلاق المسيرة المركزية لإحياء ذكرى يوم الأرض

سخنين: انطلاق المسيرة المركزية لإحياء ذكرى يوم الأرض

انطلقت بعد ظهر اليوم، مسير احياء الذكرى الـ47 ليوم الارض في سخنين، والتي ستختتم هذا العام في سخنين، على خلاف برنامج الأعوام الماضية.

,ودعت لجنة المتابعة العليا جماهير شعبنا بالمشاركة الواسعة اليوم، والالتزام بقرارات المتابعة بمنع كل المظاهر الحزبية، ورفع العلم الفلسطيني وحده، والشعارات التي تحددها لجنة المتابعة، لتكون ذكرى يوم الأرض لتعزيز بناء الوحدة الوطنية، ورصها وترسيخها.

وضعت اللجان الشعبية وبلدات مثلث يوم الأرض ، برامج مسيراتها التي ستجري في الذكرى الـ 47 ليوم الأرض، اليوم الخميس، في الثلاثين من آذار، وتتضمن مسيرة مركزية ومهرجان في سخنين وذلك بعد زيارة الأضرحة وعائلات الشهداء التي كانت صباحا.

1040503878.jpg
680881203.jpg


وقد أعلنت بلدية سخنين واللجنة الشعبية فيها، عن أن مسيرة سخنين ستنطلق من شارع الشهداء الساعة الثانية والنصف عصرا، الى الناحية الشمالية الغربية للمدينة، وتعود الى النصب التذكاري لشهداء يوم الارض لقراءة الفاتحة، وتكمل الى عرابة للالتحام بالمسيرة هناك.

وفي بيان المتابعة، جاء: دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية المشاركة الواسعة في المسيرة المركزية في سخنين يوم الخميس الثلاثين من آذار، حيث تنطلق المسيرة الساعة الثالثة من شارع الشهداء لتجوب شوارع البلدة في سخنين وتصل للنصب التذكاري ليوم الارض الخالد وتنتهي بكلمات قصيرة حول المناسبة والاوضاع التي تمر بها جماهيرنا .

هذا وناشد الجميع ان تقوم مؤسساتنا وحركاتنا بنشاطات لتعزيز الذاكرة والرواية الجماعية ليوم الارض الذي استشهد فيه ستة شهداء واعتقل وجرح المئات، لنعيش بكرامة وعزة وطنية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد