متى يفطر مريض السكر في رمضان؟

مريض السكر في رمضان

متى يفطر مريض السكر في رمضان؟ - يزداد البحث في هذه الآونة والأيام الأخيرة مع بدء شهر رمضان المبارك لعام 2023، من قبل الكثير من المتابعين والمصابين بمرض السكر وكل من يعيل شخص مريض بمرض السكر عن موضوع متى يفطر مريض السكر في رمضان؟.

ويعتبر مرض السكر أحد أمراض العصر الحديث لكثرة انتشارها بين أوساط الناس من حول العالم وفي مختلف دول العالم، ويسعى الأطباء والمخترعين في كافة دول العالم لإيجاد واختراع دواء لمرض السكري يقضي عليه بشكل كبير ونهائي.

ونقدم إليكم متابعي وكالة سوا في هذا المقال وهذه السطور القليلة التالية كافة ما يتعلق بموضوع متى يفطر مريض السكر في رمضان؟ ، وذلك بحسب ما اعلنت عنه وزارة الصحة السعودية من توجيهات وإرشادات لمرضى السكري بما يتعلق بالتعامل مع صيام رمضان.

هل يفطر مريض السكر في رمضان؟

وكانت قد أجابت وزارة الصحة السعودية عن التساؤل الذي يدور حول موضوع هل يفطر مريض السكر في رمضان، وأوضحت بأن مريض السكري يجب عليه أن يفطر ويقطع صيامه، وعزت ذلك إلى أن معدل السكر لدى مريض السكري يكون أقل من 70 (mg/dL) أو يكون المعدل أعلي من 300 (mg/dL).

كما أوضحت وزارة الصحة السعودية إلى أنه على مريض السكري يجب عليه أن يجري فحوصات بشكل دوري، وعلى فترات متباعدة ومختلفة خلال اليوم، وعن توقيت الفحوصات أشارت الوزارة إلى أن وقت عمل الفحوصات يكون قبل الوجبات، وبعد الوجبات بساعتين من أجل تجنب الشعور بالتعب والأعراض الأخرى.

إقرأ أيضاً: هل يجوز الصيام على جنابة في رمضان - اسلام ويب

نصائح لمريض السكر في رمضان

وحرصاً منا عبر وكالة سوا على سلامة وتلبية كافة تساؤلات المتابعين وما يبحثو عنه عبر محركات البحث، نضع بين أيديكم نصائح لمرضى السكري في رمضان.

  • لابد من شرب كميات كافية من الماء وذلك من بعد الإفطار إلى وقت السحور.
  • كما يجب التقليل من تناول الاطعمة التي تكون غنية بالسكريات وأيضا الدهون.
  • ولابد من الحرص علي ممارسة الانشطة البدنية الخفيفة وكذلك المتوسطة.

ماذا يفعل مريض السكر في رمضان

وكان قد نشر تجمع الرياض الصحي انفوجراف على حسابه الرسمي على تويتر، قدّم فيه بعض النصائح عن ماذا يفعل مريض السكر في رمضان، وجاء فيه التالي:

  • لابد من مراجعة الطبيب لمعرفة كيفية الصيام بشكل آمن، وكذلك ضبط الجرعات الخاصة به.
  • كما يجب تناول الادوية الخاصة به بشكل منتظم وذلك وفق تعليمات الطبيب.
  • كما يجب الإكثار من شرب الماء بعد الإفطار.
  • لابد من اختبار مستوى الجلوكوز في الدم بشكل يومي قبل الافطار وبعد الافطار بساعتين، وكذلك قبل السحور وفي منتصف اليوم.
  • لابد من مواصلة النشاط البدني الخفيف خاصة في المساء.
  • كما يجب على مريض السكري عدم الإفراط في تناول الطعام وتقسيم الإفطار على عدة وجبات.

مريض السكر في رمضان.webp
 

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا لكم عبر وكالة سوا في هذا المقال الحكم النهائي والقول الفصل فيما يتعلق بموضوع متى يفطر مريض السكر في رمضان؟، هل يفطر مريض السكر في رمضان؟، نصائح لمريض السكر في رمضان، ماذا يفعل مريض السكر في رمضان.

المصدر : وكالة سوا - مصر MIX

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد