"القواسمي" يتحدث لطلاب جامعة ستانفورد الأميركية عن النكبة وآثارها

أسامة القواسمي

تحدث عضو اللجنة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" أسامة القواسمي، عن النكبة وآثارها الكارثية على الشعب الفلسطيني، لطلاب جامعة ستانفورد الأميركية، مؤكدًا أنها من أفظع الجرائم التي ارتُكبت بحق الإنسانية.

وأشار القواسمي، في محاضرة سياسية ألقاها لخمسين طالبًا من جامعة ستانفورد الأميركية، في مقر منظمة التحرير الفلسطينية، إلى تاريخ الشعب الفلسطيني ومعاناته من إعلان بلفور المشؤوم والانتداب البريطاني حتى يومنا هذا مرورًا بالنكبة، ومحاولات الحركة الصهيونية تزوير الحقائق والتاريخ.

وأكد القواسمي لطلاب العلوم السياسية والقانون، أن الشعب الفلسطيني لم ينقطع وجوده على أرض فلسطين يوما واحدًا منذ خمسة آلاف سنة، وهو صاحب الأرض ومالكها، موضحًا أن ما تقوم به دولة الاحتلال هو تزوير للحقيقة والتاريخ، وقلب للواقع، وسرقة التراث والأرض والمقدسات.

وشرح عضو اللجنة السياسية لمنظمة التحرير، للطلاب ممارسات إسرائيل العنصرية الهمجية الفاشية، وكيفية ممارساتها العنصرية ونظام الأبارتايد الأبشع في التاريخ، والذي يتمثل في الاحتلال الكولونيالي الإحلالي، وبناء جدار الفصل والتوسع العنصري، والأسلاك الشائكة، والاستعمار الإستيطاني، والقتل الميداني، وهدم البيوت، وسرقة الموارد الطبيعية من ماء وغاز وطيف ترددي، وكل ما يمتلك شعبنا، ومعاملة الفلسطيني وفقا لقوانين عنصرية خاصة.

وفي السياقِ ذاته، قام طلاب جامعة ستانفورد الأميركية بزيارة مخيم الأمعري في رام الله ، واطلعوا على حجم المعاناة التي يعيشونها هناك.

اقرأ / ي أيضًا:  يوم الأرض الفلسطيني - القصة كاملة

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد