دعاء لتيسير الزواج في رمضان 2023

دعاء لتيسير الزواج في رمضان 2023

دعاء لتيسير الزواج في رمضان 2023، شهر رمضان هو شهر الخيرات، به يتقرب العباد إلى رب السماوات، حيث يبحث الكثير من الشباب والشابات عن أدعية مستجابة حول تيسير الزواج مستغلين الشهر الفضيل، وأواب الخير المفتوحة من قبل الله تعالى.

وزاد البحث عبر محركات جوجل في الآونة الأخيرة، وخلال شهر رمضان 2023، عن دعاء لتيسير الزواج في رمضان 2023، حيث تقدم لكم وكالة سوا الإخبارية الكثير من الأدعية حول تيسير الزواج للشباب والشابات.

دعاء لتيسير الزواج في رمضان 2023

دعاء لتيسير الزواج في رمضان 2023 _ أدعية مكتوبة

IMG_20220917_223955_729.webp
دعاء لتيسير الزواج في رمضان 2023

يقول الله تعالى: (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان، فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون)، هذا دلالة على قرب الله من مسألة عباده، وهي عبادة من العبادات التي يتوجه بها العبد إلى الله عز وجل بالطلب والتذلل له بما يتمنى، وحول دعاء لتيسير الزواج في رمضان 2023، فإن من أبرزها:

اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ القَبْرِ اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا.

بعد الحمد والثناء الدعاء ربِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ.

دعاء لتيسير الزواج في رمضان 2023 _ خاص للبنات

IMG_20220917_220452_443.webp
دعاء لتيسير الزواج في رمضان 2023

دعاء لتيسير الزواج في رمضان 2023، هو أحد أكثر الأدعية التي يدعون البنات بها الله سبحانه وتعالى، سعياً في نيل الرجل الصالح التي يكمل لها دينها، وطلباً في حياة سعيدة تكتمل مع الشخص المناسب، وبناء بيت مستقل، وبدء حياة جديدة، ومن الأدعية حول الزواج للبنات:

يا رب يا حي يا قيوم أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن ترزقني زوجا يخافك يا أرحم الراحمين أسألك من خيرك أكثر مما أرجو اللهم وعظمني في قلبه وإجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته وأسعدني ولا تشقيني معه يا أرحم الراحمين.

اللهم أرزقني بزوج صالح تقي عاشقا لله ولرسوله ناجح في حياته أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي اللهم أمين يا رب العالمين.

اللهمّ اغفر ذنبي، وحصّن فرجي، وطهّر قلبي، اللهمّ ارزقني بالزّوج الّذي هو خيرٌ لي، وأنا خيرٌ له، في ديننا، ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله.

يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالاً لما يريد أسألك بعزك الذي لا يرام وبملك الذي لا يضام وبنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك أن ترزقني الزوج الصالح والذرية الصالحة الطيبة.

اللهمّ زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام.

يا الله يا رزاق يا كريم إذا كان من أحبه خيراً لي فقربه مني وأجعله زوجاً لي أما إذا كان شر فأبعده عني وارزقني من حيث لا احتسب.

دعاء لتيسير الزواج في رمضان 2023 _ خاص للشباب

دعاء لتيسير الزواج في رمضان 2023، في حين يسعى الشباب المسلم الحفاظ على نفسه من الوقوع في الشبهات، يستغل شهر رمضان المبارك في التقرب إلى الله، وطلب الخيرات والرزق، حيث يتوجه أغلب الشباب في دعاء لتيسير الزواج في رمضان 2023، ومن أبرز الأدعية:

IMG_20220917_223056_460.webp
دعاء لتيسير الزواج في رمضان 2023

اللهم ارزقني من رضى بها قلبي، وارتضيت دينها وخلقها وكرمها، وأكرمني بها، واجمعني معها، فإنك جامع عبادك في يوم لا ريب فيه، وكن لي ولي ونصير، واجعلها من نصيبي يا كريم.

اللهم هون علي وجع القلب، ولا تفجعه في حياتي، اللهم إنك تعلم دعواتي، وتعلم حبيبتي وعزيزتي، اللهم إني أسالك رزق يرزقني بها، ويكرمني إياها.

اللهم إني أسألك النصيب الطيب من الريحة الطيبة من البنت الطيبة التي أريدها، يا رب اجعل من رضاها قلبي وارتضى بخلقها ودينها من نصيبي، واجعلها لي سند إلى يوم الدين.

اللهم اجعلها من نصيبي، اللهم اجعلها من نصيبي، اللهم اجعلها من نصيبي، ولا تحرمني إياها، فإني لا أقوى على فراقها، وأتحمل بعد أيامها، فاللهم اجعلها من نصيبي يا رزاق ي كريم ي رحيم.

اللهم إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد، اقضِ حاجتي، وآنس وحدتي، وفرّج كربتي، واجعل لي رفيقاً صالحاً كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، فأنت بي بصيراً، يا مجيب المضطر إذا دعاك، احلل عقدتي، وارزقني من أحببتها يا ربي.

دعاء لتيسير الزواج في رمضان 2023 _ أدعية مستجابة

دعاء لتيسير الزواج في رمضان 2023، حيث يبحث الكثير من الشباب عن أدعية مستجابة يتقرب بها إلى الله تعالى، حيث يزداد الدعاء في شهر رمضان من قبل الشباب حل دعاء لتيسير الزواج في رمضان 2023، بغية أن يرزقهم الله تعالى الزوج / الزوجة الصالحة، ومن الأدعية المتوارثة في الموضوع:

اللهمّ بحقّ قولك: (وَاللَّـهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ)، وبحقّ قولك: (إِنَّ اللَّـهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)، وقولك الحقّ: (بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَإِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ)، اللهمّ اجمع بيننا بالحق، وا فتح بيننا بالحق، وأنت الفتّاح العليم، ارزقني زوجاً تقرّ به عيني وتقرّ بي عينه.

اللهمّ إنّي أريد أن أتزوّج فقدّر لي من الرّجال أعفّهم فرجاً، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، وأوسعهم رزقاً وأعظمهم بركة، وقدّر لي ولداً طيّباً تجعل له خلقاً صالحاً في حياتي ومماتي.

اللهمّ زوّجني رجلاً صالحاً تقرّ به عيني، وتقرّ بي عينه، يا ذا الجلال والإكرام.

اللهمّ إنّي أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا ربّ بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجاً صالحاً يعينني في أمور ديني ودنياي، فإنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اللهم سخّر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنه لا ينطق إلا بإذنك، ناصيته في قبضتك وقلبه في يديك تصرفها كيف شئت.

اللهم ارزقني النصيب الطيب الذي تراه خيرا في حياتي يا رب العالمين.

المصدر : وكالة سوا _ وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد