"عثمان" يُعقِّب على تقرير الاتحاد الأوروبي المتعلق بممارسات الاحتلال

الناطق باسم الاتحاد الأوروبي شادي عثمان

تحدّث الناطق باسم الاتحاد الأوروبي شادي عثمان، اليوم الأربعاء 29 مارس 2023، عن أبرز ما جاء في تقرير الاتحاد الأوروبي، المتعلق بعمليات الهدم التي تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية و القدس الشرقية.

وقال عثمان خلال حديثه "لإذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إن التقرير الذي صدر عن الاتحاد الأوروبي يوثق بشكل مباشر عمليات الهدم التي تحدث في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مضيفًا أنه خلال 2022 تم هدم أكثر من 950 منشأة، و80% من هذه المنشآت التي هدمت تقع في المناطق المصنفة "ج"، و10% منها ممولة من الاتحاد الأوروبي.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي يطالب السلطات الإسرائيلية بالامتناع عن هدم أي منشاة في المنطقة المصنفة "ج"، والمناطق داخل القدس الشرقية التي تواجه كثيرًا من التحديات، بالإضافة إلى منح المواطنين الفلسطينيين في المناطق التي تخضع لصلاحياتها تصاريح البناء وإمكانية الإضافة لمنازلهم وما إلى ذلك.

وبيّن عثمان أن هناك عدد كبير من إخطارات الهدم ووقف البناء والكثير من الصعوبات التي يواجهها المواطنين الفلسطينيين في هذه المناطق، وفيما يتعلق بالمشاريع الأوروبية طالب الاتحاد الأوروبي بعدم التعرض لمثل هذه المنشآت التي تم هدمها.

وختم شادي عثمان حديثه أنه في العام 2022 كان هناك أكثر من 800 اعتداء موثق من المستوطنين الإسرائيليين على المواطنين الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة، لافتًا إلى استمرار الاعتداءات في مناطق الضفة الغربية، كما يتابع الاتحاد الأوروبي مثل هذه التطورات، ويثيرها في كل الاتصالات السياسية مع الجانب الإسرائيلي ومع كل الأطراف لضرورة وقف مثل هذه الممارسات الإجرامية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد